بن دغر يغادر عدن متوجهًا إلى الرياض للقاء هادي

بن دغر  يغادر عدن متوجهًا إلى الرياض للقاء هادي

المصدر: فريق التحرير

غادر رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، مدينة عدن، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية للتشاور مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حول آخر التطورات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اليمنية أن ”بن دغر غادر إلى الرياض للتباحث مع هادي حول ملفات تتعلق بالأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية التي تشغل بال المواطنين في العاصمة والمحافظات المحررة وباقي مناطق اليمن“.

وأوضح البيان أن ”وفداً رافق بن دغر ضم كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ورئيس مجلس القضاء الأعلى علي ناصر ووزير الدولة صلاح الصيادي والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور والقاضي فهيم عبدالله محسن والقاضي قاهر مصطفى علي وعلي عطبوش ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي“.

وأضاف البيان أنه ”من المقرر أن يلتقي بن دغر في الرياض بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى اليمن وذلك لبحث الجهود الرامية لتحقيق فرص السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليها اليمنيون على أساس المرجعيات الثلاث والتي لا يمكن إقامة سلام دائم وشامل دون الالتزام بمضامينها“.

وأثارت مغادرة بن دغر للقاء هادي في هذا التوقيت العديد من التكهنات حول الأسباب الحقيقية للزيارة، خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد حالياً، وتوقع محللون أن تكون الزيارة مرتبطة بالتعديل الحكومي القادم الذي سيشمل تغيير عدد من الوزراء ونقل آخرين إلى وزارات أخرى أو تغيير قيادات بعض المحافظات ومنها عدن ولحج والضالع.

وكان آخر ما صرح به بن دغر، عبر حسابه بموقع ”تويتر“ تغريدة قال فيها: ”سنتغلب على الصعوبات، وسنمضي في بناء الدولة الاتحادية وسنستمر في مد عدن وحضرموت وتعز وباقي المحافظات بالمشتقات النفطية مهما شحت الإمكانيات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com