مقتل 4 جنود بمواجهات بين الجيش والحوثيين شمال اليمن

مقتل 4 جنود بمواجهات بين الجيش والحوثيين شمال اليمن

صنعاء -قتل 15 شخصا بينهم 4 جنود في اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين خلال الساعات الماضية، في محافظة عمران شمالي اليمن ، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر ذاته إن ”4 جنود قتلوا بالإضافة إلى مقتل أكثر من 11 حوثيا في مواجهات عنيفة مساء أمس، استمرت حتى وقت مبكر من اليوم السبت في عدة مواقع، من بينها جبلي الجنات والمحشاش في محافظة عمران“.

وأشار إلى أن مناطق المواجهات شهدت صباح اليوم هدوءاً حذراً، دون ذكر تفاصيل إضافية.

يأتي هذا في الوقت الذي كلف فيه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لجنة وساطة جديدة لإيقاف المواجهات المسلحة بين الطرفين، حسبما أفادت مصادر قبلية أمس.

وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت عدة مناطق بمحافظة عمران مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة