مصرع قيادي حوثي بارز على جبهة حرض الحدودية

مصرع قيادي حوثي بارز على جبهة حرض الحدودية

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلن الجيش اليمني الموالي للشرعية، فجر اليوم السبت، مقتل أحد القيادات الميدانية في صفوف ميليشيات الحوثي، على خلفية مواجهات قتالية دارت رحاها على جبهة حرض في محافظة حجة، بين قوات الشرعية من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وقالت مصادر عسكرية: “قُتل القيادي الميداني في ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعو زيد بن علي الشرفي، مساء الجمعة في معارك بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي والمخلوع على جبهة حرض الحدودية مع السعودية”.

وأضافت المصادر، بحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة: ” جثة القيادي الشرفي ما زالت مرمية في صحراء حرض، ولم تتمكن عناصر الميليشيات من انتشالها بسبب شدة المعارك”.

وأفادت المصادر “أن الشرفي يعد أحد قيادات جماعة الحوثي في مديرية الشاهل بمحافظة حجة، ومن أقارب الإعلامي الحوثي البارز عبد الرحمن العابد”.

وفي ذات السياق، لقي مساء أمس الأول الخميس، مسؤول التسليح في منطقة المخازن شرق مدينة ميدي بمحافظة حجة، القيادي في ميليشيات الحوثي وليد محمد أحمد الحوثي مصرعه، جراء غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على أحد مخازن السلاح الواقعة تحت سيطرة الميليشيات.

وأشار المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إلى أن “الغارة الجوية، نجم عنها أيضاً مقتل 4 آخرين من عناصر ميليشيات الحوثي، كانوا حينها برفقة القيادي وليد الحوثي”.

وأورد المركز الإعلامي، أسماء القتلى الـ4 الآخرين، وهم: “أسامة زيد الشرفي، ومنصور محمد هبة، وعبد السلام صالح مطرز، وعمران عبد الرحمن القاضي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع