مقتل 44 في اشتباكات بين الجيش والحوثيين شمال اليمن

مقتل 44 في اشتباكات بين الجيش والحوثيين شمال اليمن

صنعاء – قتل 44 شخصا بينهم 9 جنود، وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، إثر تجدد المواجهات بين قوات من الجيش اليمني وحوثيين بمحافظة عمران، شمالي البلاد، بحسب مصدر أمني.

المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن “9 جنود من الجيش اليمني، و35 حوثيا قتلوا، اليوم، وأصيب العشرات بينهم 12 جنديا، في معارك عنيفة بمنطقة الجميمة في محافظة عمران”.

وتابع أن “قوات الجيش اعتقلت 6 مسلحين حوثيين خلال المواجهات”.

ولفت إلى أن “منطقة المواجهات تشهد الآن هدوءً بعد نجاح الجيش في إعادة السيطرة على موقعين في المنطقة كانت بحوزة الحوثيين في وقت مبكر من اليوم”.

وأوضح أن “هناك وساطة رئاسية تعقد لقاءات بين الطرفين من أجل التوصل إلى حل يوقف المواجهات، لكنها لم تتوصل إلى حل حتى الآن”.

وكان مصدر أمني قال للأناضول، في وقت سابق اليوم، إن “جنديين اثنين في الجيش قتلا، إضافة إلى جرح آخرين، وسقط 10 حوثيين بين قتيل وجريح في تجدد مواجهات اندلعت أمس بعد هجوم حوثيين على مواقع للجيش بعمران”.

وأمس، قالت مصادر أمنية إن “نحو 30 مسلحاً حوثياً قتلوا، واعتقل 12 آخرين، فيما قتل 11 من الجيش، الثلاثاء، في مواجهات بين الطرفين بمحافظة عمران”.

واندلعت اشتباكات الشهر الماضي بين قوات عسكرية وأمنية، ومسلحين حوثيين، في عمران، جراء انشاء الحوثيين مقراً لهم في منطقة الحجز بالمحافظة؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة وساطة رئاسية من إيقاف الاشتباكات.

واندلعت ست حروب بين القوات الحكومية اليمنية وعناصر جماعة الحوثي الشيعية، في الفترة بين عامي 2004 و2010، بعد قتل القوات الحكومية زعيم الجماعة حسين

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع