خالد بحاح يصعّد من اتهاماته لحكومة الشرعية في اليمن بالفساد – إرم نيوز‬‎

خالد بحاح يصعّد من اتهاماته لحكومة الشرعية في اليمن بالفساد

خالد بحاح يصعّد من اتهاماته لحكومة الشرعية في اليمن بالفساد

المصدر: فريق التحرير

صعّد رئيس الوزراء اليمني السابق خالد بحاح من لغته تجاه حكومة الشرعية، متهمًا إياها بالتورط في عمليات فساد، مؤكدًا وجود أدلة موثقة على اتهاماته.

وبدأ بحاح في كشف ما قال إنه فساد تورطت فيه الشرعية خلال الأشهر الأخيرة، ضمن سلسلة تغريدات على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وذكر رئيس الوزراء السابق أن فساد الشرعية شمل قطاع الجيش، والنفط.

وقال بحاح في تغريدة أرفقها بقائمة رواتب على مختلف رتبهم العسكرية: ”إن قوائم جيش الشرعية، أربعمائة وخمسة وعشرون ألف عسكري“!، فسدتم في غضون أشهر مقابل فساد 33 عامًا من سلطة سلفكم“.

وفي تغريدة أخرى قال بحاح: إن ”الشرعية نهبت ما قيمته سبعمائة مليون دولار من نفط المسيلة حضرموت خلال عام، وما زال، بالإضافة إلى أربعمائة مليار ريال يمني

وكانت أقوى تصريحات بحاح ضد الشرعية قبل سنة من الآن، حين ألمح إلى ضرورة تغير الرئيس عبدربه منصور هادي، وقال: “نؤكد أن التحول السياسي الشامل في المؤسسة التنفيذية بشقيها الرئاسي والحكومي، وإخراج أطراف الصراع بشكل دائم، وحده الكفيل بتطبيب الجراح ومعالجة الأخطاء التي بلغت مستوى الخطايا الكبرى بحق الشعب والوطن والعروبة والإقليم”.

وانتقد بحاح حينها ما وصفه بـ “أسلوب التداول غير السلمي والملتوي للسلطة في اليمن”، ومضى قائلًا: “بلا مسؤولية مفرطة خسرت النخبة السياسية اليمنية كل محاولة رأب الصدع، نتيجة لنزوات انتهازية أذكت تيارات التدافع على خلفية بائسة لواقع تتنازعه آفات الفقر والجهل والفساد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com