السفارة الفرنسية في صنعاء تعلق نشاط القسم القنصلي بشكل مؤقت

السفارة الفرنسية في صنعاء تعلق نشاط القسم القنصلي بشكل مؤقت

صنعاء – أعلنت السفارة الفرنسية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء، تعليق نشاط القسم القنصلي بها بشكل مؤقت دون ذكر أسباب.

وقالت السفارة، في بيان إنها “ليست قادرة هذه الأيام، على إصدار التأشيرات ولا استقبال طلبات جديدة”.

ودعت السفارة طالبي التأشيرات، الذين أودعوا جوازات (وثائق) سفرهم مؤخرا، إلى “مراجعتها لاستلام الجوازات في أيام وساعات العمل العادية”.

وتابعت: “نأسف على هذا الانقطاع ونشكر المراجعين على حسن تفهمهم”.

ولم تحدد السفارة في بيانها مدة هذا الإغلاق المؤقت، ولا أسبابه.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت، الأربعاء الماضي، تعليق العمل في سفارتها بصنعاء، بشكل مؤقت، لـ”دواعٍ أمنية” (لم تحددها)، ومازالت مغلقة حتى اليوم.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، قتل دبلوماسي فرنسي يشغل المسؤول الأمني في بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن، وأصيب آخران، أحدهما إصابته خطيرة، برصاص مجهولين وسط صنعاء، بحسب مصدر أمني رفيع.

ويشهد اليمن، في الفترة الأخيرة، هجمات على مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين أجانب، تلقى السلطات بالمسؤولية في معظمها على تنظيم القاعدة.

وهو ما دفع الجيش اليمني إلى شن عملية واسعة في 28 أبريل/نيسان الماضي، تحت شعار “معاً من أجل يمن خال من الإرهاب”، ضد عناصر القاعدة جنوبي البلاد، خلفت مئات القتلى والجرحى من القاعدة، بينهم عشرات من القيادات الأجنبية، بحسب وزارة الدفاع، التي لم تتحدث عن ضحايا في صفوف الجيش والأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع