شاحنة تضع علم الأونروا تمر عبر رفح
شاحنة تضع علم الأونروا تمر عبر رفحرويترز

مباحثات أمريكية إسرائيلية حول البدائل المتاحة للأونروا

ناقش مجموعة من الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي مع مسؤول إسرائيلي، يوم الثلاثاء، "البدائل" المتاحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وفقًا لموقع "Axios" الأمريكي.

وبحسب الموقع، جاء الاجتماع بعد أن أوقفت الولايات المتحدة وثماني دول أخرى تمويل "الأونروا" إثر اتهام إسرائيل عددًا من موظفي الوكالة بالتورط في هجوم  الـ7 من أكتوبر.

وأشار إلى أنه التقى ما يقرب من ثمانية إلى عشرة من الديمقراطيين اليهود مع العقيد إيلاد جورين، وهو مسؤول كبير في وحدة تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية، تبعًا لأربعة أعضاء كانوا حاضرين في الاجتماع.

وأضاف الموقع أن جورين عرض نحو ستة بدائل محتملة للأونروا، بما في ذلك اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وكان المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، صرَّح في بيان يوم السبت، أنه من "الصادم" رؤية تسع دول تسحب تمويلها بسبب مزاعم ضد "مجموعة صغيرة من الموظفين".

أخبار ذات صلة
الأمم المتحدة: لا يمكن لأي منظمة أن تحل مكان الأونروا

وقال لازاريني إن القرار كان مفاجئًا بشكل خاص نظرًا لأن الوكالة اتخذت "إجراءات فورية" بطرد المتهمين وفتح تحقيق.

وأكد أنه غير معقول إلى حد كبير فرض عقوبات على وكالة ومجتمع بأكمله تخدمه بسبب مزاعم بارتكاب أعمال إجرامية ضد بعض الأفراد، خاصة في وقت الحرب والنزوح والأزمات السياسية في المنطقة.

ولفت الموقع إلى تصريح ليندا توماس جرينفيلد، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بأنه يجب إجراء "تغييرات جوهرية" قبل استئناف تمويل "الأونروا"، ولكن "لا ينبغي لنا أن ندع ذلك يخيّم على العمل العظيم الذي تقوم به".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com