زعيم حماس في غزة يحيى السنوار
زعيم حماس في غزة يحيى السنوار AP

يديعوت أحرنوت: مراسلات السنوار تكشف "مفاجآت" في 7 أكتوبر

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الثلاثاء، إن المراسلات الخاصة بزعيم حركة حماس في قطاع غزة، مع زملائه من عناصر الحركة التي كشفتها تقارير إخبارية، أظهرت رغبة يحيى السنوار، باستمرار القتال لـ "تحقيق أهدافه"، ومفاجآت أخرى يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكتب "السنوار" لزميله في قيادة حركة حماس، إسماعيل هنية، بعد مقتل 3 من أبنائه على يد الجيش الإسرائيلي في غزة، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، أن "موت أبنائكم وبقية الفلسطينيين هو شريان حياة الأمة".

وعلى الرغم من أن السنوار خطط ونفّذ الهجوم المفاجئ، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلا أن الرسائل التي بعثها كشفت أنه فوجئ بـ"وحشية" عناصر حماس الذين تسللوا إلى إسرائيل، كما تقول الصحيفة.

وكتب "السنوار" في إحدى تلك الرسائل، فيما يتعلق بالعناصر التي اختطفت النساء والأطفال في إسرائيل: "لقد خرجت الأمور عن السيطرة، لقد ضاع الناس فيها، ولا ينبغي أن يحدث ذلك".

وتكشف مراسلات زعيم حماس، الأسباب وراء معارضته المستمرة لإبرام صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين داخل القطاع، كما تُظهر عدم اهتمامه بحياة الفلسطينيين، إضافة إلى حساباته التي تهدف لاستمرار القتال، وموت المزيد من المدنيين الفلسطينيين، لتحقيق أهدافه العسكرية والسياسية، بحسب الصحيفة.

أخبار ذات صلة
"من السنوار.. مع الحب".. باقة ورد على مكتب غانتس (صورة)

كما كتب السنوار حديثًا إلى كبار مسؤولي الحركة الذين كانوا يتفاوضون من أجل إتمام صفقة الرهائن، إلى جانب مسؤولين قطريين ومصريين، أن "الإسرائيليين موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا"، وفق "يديعوت أحرنوت".

ولفتت الصحيفة إلى عشرات الرسائل التي بعثها السنوار إلى أعضاء فريق التفاوض، بمن في ذلك زملاؤه في حماس، قال فيها إن "إسرائيل ستخسر في الحرب أكثر مما ستخسره حماس".

كما أشارت إلى أن الهدف النهائي للسنوار يتمثل في الوقف الدائم لإطلاق النار، ما سيسمح لحماس بإعلان نصر تاريخي، بعد نجاتها من محاولات إسرائيل لتدميرها، وبالتالي المطالبة بقيادة الشعب الفلسطيني بأكمله.

وقالت الصحيفة : "يبدو أن السنوار يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ليس لديه سوى خيارات قليلة بخلاف احتلال القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني نسمة، والغرق في أشهر وسنوات من التعامل مع حرب العصابات من جانب حماس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com