شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية
شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثيةرويترز

إسرائيل تمنع دخول آلاف الشاحنات الإغاثية إلى غزة

المنع أضر بـ 800 ألف مواطن يعيشون ظروفًا قاسية

قال مدير الإعلام في معبر رفح البري وائل أبو محسن، إن آلاف الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية تقف منذ عدة أشهر على الجانب المصري من معبر رفح بانتظار دخولها إلى قطاع غزة.

وأضاف أبو محسن في حديث لـ"إرم نيوز"، أن عمليات دخول الشاحنات الإغاثية إلى قطاع غزة شحيحة للغاية مقارنة بحجم الاحتياج الهائل لها في محافظات القطاع، لا سيما في ظل استمرار القصف الإسرائيلي.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفح
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفحإرم نيوز

وأوضح أبو محسن، أن الجانب الإسرائيلي لا يزال يمنع إدخال البضائع إلى القطاع منذ قرابة أكثر من 100 يوم، ما أدى إلى نفاد السلع الغذائية الأساسية من الأسواق فضلًا عن احتكارها من جانب بعض التجار وبيعها بأضعاف ثمنها الحقيقي.

وتابع، أن عشرات الآلاف من الجرحى ما زالوا ينتظرون السماح لهم بالسفر لتلقي العلاج في الخارج نظرًا لخطورة إصاباتهم، مؤكدًا أن الأعداد التي يتم السماح لها يوميًا بالسفر للعلاج لا تتعدى 10-15 جريحا.

أخبار ذات صلة
هرتسوغ يأمل بوصول شحنة أدوية إلى الرهائن في غزة

وأشار المسؤول الإعلامي خلال حديثه، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبالتنسيق مع جمعيات الهلال الأحمر الدولية تقوم باستلام شاحنات المساعدات الطبية والإغاثية، وتقوم بتوزيعها على المستشفيات والمؤسسات الإغاثية لتوزيعها على عائلات القطاع.

وبيّن أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يمنع شاحنات المساعدات الإنسانية من الوصول إلى محافظات شمال وادي غزة، ويحرم قرابة 800 ألف مواطن يعيشون ظروفًا معيشية قاسية من الحصول على العلاج والسلع الغذائية الأساسية.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفح البري
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفح البري إرم نيوز
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفح
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تتسلم شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية من معبر رفحإرم نيوز

وطالب أبو محسن المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والدولية بضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال آلاف الشاحنات المتكدسة على الجانب المصري من معبر رفح البري إلى محافظات قطاع غزة، إلى جانب السماح بخروج آلاف المرضى لتلقي العلاج في الخارج وإلا فإن مصيرهم الموت الحتمي لا سيما في ظل انهيار المنظومة الصحية في القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com