هكذا احتفلت الكويت باليوم الوطني السعودي (صور) – إرم نيوز‬‎

هكذا احتفلت الكويت باليوم الوطني السعودي (صور)

هكذا احتفلت الكويت باليوم الوطني السعودي (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

بدأت الكويت احتفالاتها باليوم الوطني السعودي الـ87 والذي سيصادف السبت المقبل من خلال بضع فعاليات وأحداث هيمن عليها اللون الأخضر الذي غطى أبراج الكويت الشهيرة وأسواقها إضافة لمشاركة مواطنيها بفاعلية في الاحتفال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوشحت أبراج الكويت الثلاثة، باللون الأخضر، مجسدة العلم السعودي وشعار التوحيد باللون الأبيض الذي يتوسطه.

فيما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلام السعودية معلقة في سوق ”المباركية“ الشهير بجانب أعلام الكويت.

كما شارك كثير من الكويتيين، المملكة، احتفالها باليوم الوطني من خلال التفاعل والتدوين على الوسم ”#اليوم_الوطني_السعودي“ الذي دخل قائمة الترند بموقع ”تويتر“ في الكويت مع انضمام مزيد من المغردين الكويتيين إليه.

وهنأ الإعلامي الكويتي المعروف، حمد قلم، المملكة من خلال نشر صور لأبراج وأسواق الكويت، متوشحة بالعلم السعودي وقال: ”أبراج الكويت تحتفل باليوم الوطني السعودي؛ باسمي وباسم إخوانكم بالكويت نبارك للمملكة حكومة وشعباً.. الله يديم أفراحكم“.

وقال النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي رياض أحمد العدساني في تغريدة له: ”اللهم احفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وأدم العلاقة الأخوية مع بلدنا الغالي الكويت“.

وكتب بدر الحجرف في سياق مشابه: ”الكويت ترتدي العباءة الخضراء تحت شعار لا إله إلاّ الله محمد رسول الله احتفالاً بالشقيقة الكبرى الله يحفظها“.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في الـ 23 من أيلول/ سبتمبر من كل عام، وهو تاريخ صدور مرسوم ملكي من  الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد، إلى المملكة العربية السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com