مقتل طيار إثر سقوط طائرة سعودية جنوبي اليمن (صور) – إرم نيوز‬‎

مقتل طيار إثر سقوط طائرة سعودية جنوبي اليمن (صور)

مقتل طيار إثر سقوط طائرة سعودية جنوبي اليمن (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الخميس، مقتل طيار برتبة مقدم، جراء سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية السعودية، خلال مهمة عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ عن المتحدث الرسمي لقوات تحالف إعادة الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي قوله إنه ”بسبب عطل فني، سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية مساء أمس الأربعاء، في محافظة أبين جنوبي اليمن”.

وأضاف أن “سقوط الطائرة وقع أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة”، مشيرًا إلى أن الحادث أدى إلى “استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز”.

وتقدمت قيادة القوات المشتركة لعمليات “إعادة الأمل” في اليمن، بأحر التعازي وأصدق المواساة لذوي الطيار، حسب الوكالة.

وكان مصدر أمني بمحافظة أبين، قد أكد في وقت سابق سقوط الطائرة السعودية والعثور على حطامها فوق أحد الجبال في قرية (آل كشميم) بمنطقة جحين في مديرية لودر بمحافظة أبين، من قبل أفراد الحزام الأمني (وحدات يمنية خاصة).

ونعى أقارب وأصدقاء للمقدم البيز، الضابط السعودي الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تجذب تلك النعوات عدداً كبيراً من المدونين السعوديين الذي قدموا تعازيهم لعائلته التي نشرت صوراً له للتعريف والافتخار بابنها في آن.

وقال حساب على موقع ”تويتر“ يحمل اسم ”عائلة البيز“: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، نعزي أنفسنا في شهيد #الوطن مقدم ركن طيار #مهنا_البيز ،، نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويرفع درجته وينور له في قبره“.

وتقود السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً عربياً يستهدف إعادة الشرعية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي بعد أن سيطرت جماعة الحوثيين المدعومة من طهران والمتحالفة مع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على مساحات واسعة من اليمن بما فيها العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع في اليمن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، منذ أن احتلت ميليشيات الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح، العاصمة صنعاء في العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com