فئات يمنية لن تستفيد من تحويل هوية الزائر إلى إقامة بالسعودية.. تعرف عليها
فئات يمنية لن تستفيد من تحويل هوية الزائر إلى إقامة بالسعودية.. تعرف عليهافئات يمنية لن تستفيد من تحويل هوية الزائر إلى إقامة بالسعودية.. تعرف عليها

فئات يمنية لن تستفيد من تحويل هوية الزائر إلى إقامة بالسعودية.. تعرف عليها

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، أن 4 فئات من اليمنيين المقيمين في المملكة من حملة هوية زائر لن تستطيع الحصول على إقامة دائمة، وهم كل من دخل البلاد بطريقة نظامية بتأشيرة زيارة أو عمل أو حج أو عمرة.

وقالت مديرية الجوازات السعودية إن قرار وزير الداخلية ينص على عدة شروط لتحويل هوية زائر إلى إقامة، إبرزها أن يكون المستفيد دخل المملكة بطريقة غير نظامية قبل تاريخ 20/‏6/‏1436، وأن يحمل جواز سفر يمني بنسخته الأخيرة، وتم نقل معلوماته، ووجود هوية زائر سارية المفعول.

وطلبت المديرية من حملة هوية زائر الراغبين بالاستفادة من القرار ، القيام بتصحيح أوضاعهم من التابعين للأسرة أو الزوجة مراجعة مراكز التصحيح المنتشرة في المناطق وعددها يتجاوز 40 مركزًا لتعديل الاستضافة إلى الزوج أو يتم اختيار أي مستضيف آخر.

ونقلت صحفية "عكاظ" عن مصادر قولها إن لليمنيين الذين لا يرغبون في الاستفادة من القرار حرية الاختيار كون الخدمة اختيارية لمن يرغب في تحويلها إلى إقامة نظامية ومن تنطبق عليه الشروط.

وأضافت المصادر أن بعض اليمنيين حتى الآن لم تصدر لهم جوازات سفر، وهناك آخرون غير مطابقين للشروط للحصول على إقامة نظامية، وسيستمر وضعهم حتى تاريخ 20/‏3/‏1439، وقبلها سيتم الإيضاح من جهة الاختصاص حول التمديد أو غير ذلك.

يذكر أن إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية ستطبق قرار تحويل هوية زائر إلى إقامة اعتبارًا من السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com