السعودية تدرس رفع الحجب عن المكالمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
السعودية تدرس رفع الحجب عن المكالمات عبر مواقع التواصل الاجتماعيالسعودية تدرس رفع الحجب عن المكالمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السعودية تدرس رفع الحجب عن المكالمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، اليوم الأربعاء، أنها وجهت برفع الحجب المفروض على تطبيقات المكالمات عبر الهواتف الذكية خلال أسبوع، بعد مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة #العميل_أولًا، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع. وما زلنا نطمح للمزيد".

وأضاف الوزير في تغريدة أخرى: "ستُشرف هيئة الاتصالات الحكومية على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات".

ولم تُصدر هيئة الاتصالات بعد تفاصيل التوجه الجديد والتطبيقات التي سيشملها والمتطلبات التي تستوجب تحقيقها، لا سيما الشهيرة منها، مثل "واتس آب" و "فايبر" التي تتيح لمستخدميها المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

والسعودية واحدة من عدة دول تحجب المكالمات الصوتية لتطبيقات التواصل على الهواتف الذكية بسبب رفض شركات الاتصالات إتاحة تلك الميزة التي تتسبب لها بتراجع حاد في إيرادات المكالمات الهاتفية مع لجوء غالبية المشتركين للمكالمات المجانية التي توفرها التطبيقات التي تعمل من خلال الاتصال بالإنترنت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com