السعودية تطالب بالإبلاغ عن المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي

السعودية تطالب بالإبلاغ عن المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر: رويترز

حثت السعودية مواطنيها والمقيمين فيها على الإبلاغ عن أي أنشطة تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام تطبيق على الهواتف المحمولة.

وقالت وزارة الداخلية في رسالة نشرتها بوقت متأخر، مساء الثلاثاء، على حساب تديره على تويتر: ”عند ملاحظتك لأي حساب على الشبكات الاجتماعية ينشر أفكارًا إرهابية أو متطرفة يرجى التبليغ فورًا عبر تطبيق #كلنا_أمن“.

 ونشرت صورة توضح خطوات الإبلاغ عما وصفتها ”بالجرائم المعلوماتية“.

وأطلق تطبيق كلنا أمن العام الماضي لتمكين المواطنين من الإبلاغ عن المخالفات المرورية وجرائم السرقات.

وبعد ساعات نشر حساب النيابة العامة على ”تويتر“ المادة الأولى من نظام جرائم ”الإرهاب“ وتمويله والتي تنص على أن ”تعريض الوحدة الوطنية للخطر، أو تعطيل النظام الأساسي للحكم أو بعض مواده، أو الإساءة إلى سمعة الدولة أو مكانتها من الجرائم الإرهابية“.

وعبّر بعض مستخدمي تويتر عن تأييدهم لحملة الحكومة باستخدام هاشتاغ (وسم): #كلنا_أمن.

وقال أحدهم :“لا مجاملة ولا سكوت سواء لقريب أو صديق في أمن الوطن. دافعوا عن أمنكم. بدايات الفوضى تكون بشعارات الحرية والإصلاح. لا تصدقوهم“.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، يوم الثلاثاء، عن مصدر أمني قوله: إن ”رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية“.

وقال مصدر سعودي، طالبًا عدم الكشف عن اسمه نظرًا لحساسية الأمر:“ إن المشتبه بهم متهمون بأنشطة تجسس والاتصال بكيانات خارجية منها جماعة الإخوان المسلمين“.