منع الكاتب السعودي جمال خاشقجي من الكتابة في صحيفة ”الحياة“

منع الكاتب السعودي جمال خاشقجي من الكتابة في صحيفة ”الحياة“

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

منعت صحيفة ”الحياة“ السعودية، اليوم الإثنين، الكاتب السعودي جمال خاشقجي من الكتابة في الصحيفة بسبب خلاف بين الطرفين حول مقالات خاشقجي والآراء التي يتبناها.

وقال الصحفي السعودي في ”الحياة“، سعود الريس، إن مالك وناشر الصحيفة الأمير خالد بن سلطان أمر بإيقاف خاشقجي عن الكتابة عطفًا على توصية نائبه الأمير فهد بن خالد.

وأكد خاشقجي قرار الإيقاف وقال عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”قرار الإيقاف بالفعل من قبل الناشر وقد تحدثت مع سموه قبل قليل، اتفقنا في رفض نشر ثقافة الكراهية واختلفنا حول الإخوان وله مني كل تقدير“.

وأضاف خاشقجي  في تغريدة أخرى: ”لن أتوقف عن الكتابة، مرحلة مؤقتة وسأعود للكتابة في الحياة فهي بيتي، أشكرهم وأقدر الظرف الذي اضطرهم لذلك“.

ووجد القرار صداه بشكل سريع في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عبر الوسم ”#إيقاف_جمال_خاشقجي_عن_الكتابة“ الذي جذب عددًا كبيرًا من المدونين وسط انقسام بشأن القرار.

وجاء قرار الإيقاف بعد نحو شهر من عودة خاشقجي للكتابة في وسائل الإعلام والتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر حظر دام نحو تسعة أشهر بدأ ببيان رسمي لوزارة الخارجية السعودية تبرأت فيه من تصريحاته وكتاباته في وسائل الإعلام وانتهت بغيابه عن الساحة الإعلامية.

ومنذ السماح لخاشقجي بالعودة للكتابة، نشر بالفعل أربع مقالات في الصحيفة، بالإضافة لتدويناته المستمرة على حسابه في موقع ”تويتر“ والتي دافع في بعضها عن جماعة الإخوان المسلمين وفكرها، بالرغم من كونها مصنفة ”إرهابية“ في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com