الملك سلمان ولافروف يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية (صورة)
الملك سلمان ولافروف يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية (صورة)الملك سلمان ولافروف يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية (صورة)

الملك سلمان ولافروف يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية (صورة)

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، المستجدات الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن "الملك سلمان استقبل لافروف في مكتبه في قصر السلام في جدة (غربي السعودية)، حيث تم بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية".

وأضافت أن "الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، تطرق لافروف، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إلى لقائه بالملك سلمان، معرباً عن ارتياحه للتعاون بين موسكو والرياض والتحرك المشترك.

وحول الملف السوري، أشار لافروف إلى أن اجتماعات "أستانا" (في كازاخستان) مؤثرة على الأرض، بين روسيا وتركيا وإيران.

وأكّد على أهمية أن "توجد اتفاقات جديدة بشأن هيكلية المنطقة الرابعة في ريف محافظة إدلب (شمالي سوريا)، والتوجه نحو الهدف المطلوب الذي تم صياغته على أساس التوافق مع القرارات الدولية، باحترام سيادة سوريا".

وقال لافروف إن "هناك احتمال إطلاق حوار مباشر، وإذا نجحنا في إقامة عملية المصالحة، ووقف إطلاق النار، ستنعكس نتائجها الإيجابية على سوريا كلها".

وفي الأزمة الخليجية، أكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده تدعم الجهود التي تقوم بها الكويت لحل الأزمة، مشددًا على "تسوية الخلافات الخليجية عبر المفاوضات".

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في المؤتمر الصحفي المشترك، إننا "سنستمر في موقفنا إلى أن تستجيب قطر لمطالبنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com