الجبير يبحث مع ماي الأزمتين القطرية واليمنية
الجبير يبحث مع ماي الأزمتين القطرية واليمنيةالجبير يبحث مع ماي الأزمتين القطرية واليمنية

الجبير يبحث مع ماي الأزمتين القطرية واليمنية

بحثت رئيسة وزراء بريطانيا، تريزا ماي، ووزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الاثنين، عددًا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين القطرية واليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين ماي والجبير في العاصمة لندن، بحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية.

وأوضح البيان أن الطرفين تناولا خلال اللقاء عددًا من القضايا لإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك، من بينها أزمتا قطر واليمن.

ولفت البيان إلى أن المسؤولة البريطانية جددت مناشدتها للأطراف المعنية بالأزمة القطرية كافة، إعادة تحقيق الوحدة في مجلس التعاون الخليجي في أقرب فرصة، وإنهاء التوتر الحاصل جرّاء الأزمة.

ومنذ الـ 5 من يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

في سياق آخر تطرق اللقاء إلى "رؤية المملكة 2030" التي تهدف إلى إصلاح وتحديث السعودية، وأعربت رئيسة الوزراء ماي، عن رغبة بلادها في التعاون مع الرياض عن كثب في إطار هذا المشروع.

وتهدف "رؤية المملكة 2030" إلى تنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي.

كما تناول الطرفان خلال اللقاء آخر مستجدات الأزمة اليمنية، وشددا على أهمية وقف كافة أطراف الصراع الاشتباكات، واحترام القانون الإنساني الدولي.

وفي ختام اللقاء أعربت ماي عن رغبتها في أن يقوم ولي العهد السعودي، الأمير، محمد بن سلمان آل سعود، بزيارة لبريطانيا في القريب العاجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com