على طريقتهم الخاصة.. السعوديون يشكرون رجال الأمن على نجاح موسم الحج

على طريقتهم الخاصة.. السعوديون يشكرون رجال الأمن على نجاح موسم الحج
A member of Saudi forces sprays water at Muslim pilgrims during the annual haj pilgrimage in Mena, Saudi Arabia September 1, 2017. REUTERS/Suhaib Salem

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

انهالت عبارات الشكر، والامتنان، والإشادة، على رجال الأمن المسؤولين عن تأمين موسم الحج الحالي بشكل لافت اليوم السبت، في إعلان مبكر عن انتهاء الموسم بنجاح نسبه السعوديون لجهود رجال الأمن بشكل رئيس.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين، يتصدر الحديث عن رجال الأمن والدور والجهد الكبير الذي بذلوه لإنجاح الموسم، تلك المواقع على حساب أي قضايا أخرى.

وعلى عادتهم في توثيق الأحداث بالصور والفيديوهات، عبر السعوديون عن شكرهم لرجال الأمن بنشر عدد كبير من الصور والفيديوهات التي تم التقاطها لهم خلال أدائهم لمهامهم في المشاعر المقدسة بواسطة مصورين محترفين وهواة وعدد من الحجاج أو عبر رجال الأمن ذاتهم.

وفي موقع ”تويتر“ الأكثر استخداماً في السعودية، تصدر الوسم ”#شكرًا_رجال_الأمن“ قائمة الترند في الموقع طوال ساعات اليوم السبت مع انضمام عدد كبير من السعوديين للتغريد عليه، وبينهم نخب ثقافية ودينية وكتّاب وإعلاميون ومشاهير ونجوم رياضة.

وتدور غالبية التغريدات حول محتوى واحد يقوم على شكر رجال الأمن، والإشادة بدورهم في إنجاح الموسم، فيما تنوعت الصور ومقاطع الفيديو التي توثق دور رجال الأمن في مساعدة الحجاج وتأمينهم.

وكتب المحلل الاقتصادي السعودي البارز، فضل البوعينين، معلقاً على صور توثق جهود رجال الأمن في تأمين موسم الحج ومساعدة الحجاج ”#رجال_الأمن بـ #الحج … الإنسانية أولاً“.

وقال الداعية المعروف عائض القرني في سياق مماثل: ”جزاكم الله خيرًا عمّا قدمتموه لضيوف الرحمن، وتقبل الله منا ومنكم . #شكرًا_رجال_الأمن“.

وعلّق الممثل المسرحي عبدالكريم الحربي على دور رجال الأمن في الحج قائلاً: ”كيف لا ينجح الحج ورجل الأمن يتحمل الإصابة من أجل راحة ضيوف الرحمن، الله يعزكم ويقويكم، وفعلاً #شكرًا_رجال_الأمن“.

وشكر الأمير والأكاديمي السعودي المعروف، الدكتور خالد آل سعود، رجال الأمن بقوله: ”#شكرًا_رجال_الأمن، عينٌ ساهرةٌ على أمن وراحة ضيوف الرحمن ، و يدٌ حانية، رأى العالم كُله أسمى صور المشاهد الحية الإنسانية لهم“.

وكتب الإعلامي ناصر الحربي‏ قائلاً: ”#شكرًا_رجال_الأمن، وكيف لا يستحقون الشكر وأفعالهم مُشرفة، حقًا أتعبتم من بعدكم، ويحق لنا الفخر بالوطن وبهؤلاء الأوفياء، دعواتنا دومًا لكم“.

ويشارك أكثر من مئة ألف رجل أمن في تنظيم موسم الحج الحالي، وتأمين سلامة نحو 2.3 مليون حاج من مختلف دول العالم، وفي درجة حرارة عالية تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في ساعات النهار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة