بالصور.. الكشف عن إصابة الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السعودي
بالصور.. الكشف عن إصابة الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السعوديبالصور.. الكشف عن إصابة الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السعودي

بالصور.. الكشف عن إصابة الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السعودي

ظهر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس السعودي، أثناء مصافحته للملك سلمان بن عبدالعزيز ،يوم أمس الخميس، في مشعر منى، وهو يعلق ذراعه بحامل للإصابات، ما أثار الفضول عن سبب ذلك.

وكشفت مصادر إعلامية ،اليوم الجمعة، أن الأمير متعب تعرض لإصابة أثناء ممارسته للرياضة أدت إلى قطع في رباط كتفه الأيمن في مدينة الرياض ،قبل يومين، لكن حالته مستقرة وليس هناك ما يدعو للقلق على صحته.

وعُين الأمير متعب ،ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وزيرًا للحرس الوطني عام 2013 في عهد والده، حيث كان رئيسًا لنفس المؤسسة منذ 2010 قبل أن تتحول إلى وزارة، بأمر ملكي من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ويتبع للوزارة حوالي 100 ألف عنصر، من أفضل الوحدات البرية تجهيزًا في السعودية.

ومن ضمن مهام الحرس الوطني مساندة القوات المسلحة بوزارة الدفاع أثناء الحرب مع عدو خارجي، ومساندة وزارة الداخلية عند اختلال الأمن الداخلي، ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية.

ومن مهامه أيضًا، حماية المنشآت الحيوية والإستراتيجية الهامة، والمشاركة في حفظ أمن الحجاج والمعتمرين بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشاركة الدفاع المدني في حالة الطوارئ والحروب والكوارث الطبيعية والصناعية والإشعاعية والنووية للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com