قائد القوات البحرية السعودي: الأمن البحري يتعرض لتهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي‎
قائد القوات البحرية السعودي: الأمن البحري يتعرض لتهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي‎قائد القوات البحرية السعودي: الأمن البحري يتعرض لتهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي‎

قائد القوات البحرية السعودي: الأمن البحري يتعرض لتهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي‎

أكد قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن عبدالله السلطان، أن الأمن البحري في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن يتعرض لتهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي.

ودعا السلطان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لمواجهة هذا التهديد، إلى جانب الجهود التي تبذلها قوات التحالف العربي للمحافظة على أمن هذه المعابر المائية.

وجاء حديث السلطان خلال مشاركته في مؤتمر الأمن البحري الدولي (2017 IMSS)، الذي تستضيفه جمهورية أندونيسيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويقول مسؤولون في مجالي الشحن البحري ومساعدات الإغاثة، إن صواريخ كروز وألغاماً عائمة وزوارق يتم التحكم فيها عن بعد، تابعة للحوثيين أصبحت تستخدم لمهاجمة السفن في اليمن في الأشهر الأخيرة، مما يقرب البلاد من السقوط في براثن المجاعة.

وتزيد الهجمات المبتكرة على نحو متزايد قرب مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب، من الصعوبات الشديدة في توصيل المساعدات والإمدادات التجارية إلى اليمن الذي يستورد 90 % من غذائه ومن وقوده عن طريق البحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com