خطيب عرفة: الحج ليس موسمًا للمزايدات

خطيب عرفة: الحج ليس موسمًا للمزايدات

المصدر: فريق التحرير

أكد خطيب عرفة الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، اليوم الخميس أن موسم الحج يجب أن يبقى مناسبة لعبادة لله وحده بعيدًا عن التجاذبات السياسية والمذهبية والطائفية.

وقال الشثري، الذي ألقى خطبة عرفة من مسجد نمرة بصعيد عرفات الطاهر، إن من الممارسات الجاهلية أن يتحول موسم الحج إلى موطن للمزايدات أو مكان للشعارات أو المظاهرات أو الدعوة للأحزاب والتجمعات“، مطالبا بالابتعاد عنها لأنها لا تتماشى ورح هذه الشعيرة.

وشدد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، على أن ”الحج يجب أن يكون لله وحده فلا مكان للشعارات الحزبية والدعوات المذهبية والحركات الطائفية“.

وتطرق الشثري، في خطبته إلى رفض الإسلام لكل ما يمس أمن المسلمين، مؤكدا أن ”المسلم يمقت الاعتداء على الآمنين من المسلمين وغيرهم، كما أن الدين الإسلامي زرع المحبة في القلوب ومقت الكراهية“. موضحًا أن ”الشريعة الإسلامية جاءت بما يحفظ الأمن والاستقرار“.

يذكر أن الشيخ الشثري، ألقى خطبة عرفة اليوم، بتكليف من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بديلًا عن مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الذي اعتذر عن إلقاء الخطبة لظروف صحية، حيث دأب على إلقائها منذ العام 1981.

وألقى خطبة العام الماضي الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام وخطيب المسجد الحرام.

https://www.youtube.com/watch?v=dWKq_ngHUNI

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com