أخبار

السعودية تعلن إجراء أكثر من 1600 عم...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

السعودية تعلن إجراء أكثر من 1600 عملية للحجاج

وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامج "إنقاذ حياة" في كل موسم حج، ويشمل تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية أهمها القلب المفتوح والقسطرة القلبية وغسيل الكلى البروتيني.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت السلطات الصحية في السعودية، اليوم السبت، أن طواقمها الطبية أجرت خلال موسم الحج الحالي أكثر من 1600 عملية للحجاج، وذلك بمستشفيات مكة الكرمة والمدينة المنورة.

وقالت وزارة الصحة السعودية في إحصائية نشرتها اليوم: إن ”من بين تلك العمليات 218 عملية قسطرة قلبية و11 عملية قلب مفتوح في الفترة من شهر ذي القعدة إلى الأول من ذي الحجة“.

وأضافت أنه ”تم كذلك إجراء 983 عملية غسيل دم كلوي و52 عملية منظار و357 عملية جراحية أجريت في الفترة ذاتها“، مشيرة إلى أن عدد زيارات الحجاج لأقسام الطوارىء بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة بلغ 13892 زيارة.

وتابعت الوزارة أن ”عدد مراجعي العيادات بلغ 21437 مراجعًا، وعدد مراجعي المراكز كان 162061 مراجعًا، وسجلت 1517 حالة دخول، و28 حالة إجهاد حراري، وحالة ضربة شمس واحدة“.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامج ”إنقاذ حياة“ في كل موسم حج، ويشمل البرنامج تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية أهمها القلب المفتوح والقسطرة القلبية وغسيل الكلى البروتيني والدموي والمناظير الهضمية، فضلًا عن عمليات الولادة وخدمات صحية أخرى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك