تأكيدا لما نشره ”إرم نيوز“.. عودة بث قناة ”بداية“ السعودية بعد توقف دام شهرين

تأكيدا لما نشره ”إرم نيوز“.. عودة بث قناة ”بداية“ السعودية بعد توقف دام شهرين

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

عاد بث قناة ”بداية“ السعودية الخاصة، اليوم الجمعة، بعد توقف دام شهرين، بسبب رصد الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عدة مخالفات على القناة، من بينها انتهاء الترخيص الممنوح لها.

وأعلن مالك القناة، رجل الأعمال السعودي، عبدالعزيز العريفي، عودة البث، قائلاً: ”أبارك لجمهور قناة بداية عودة بث القناة، سائلين الله -عزَّ وجل- التوفيق والسداد“.

وأكد المشرف العام على برامج القناة، سامي الجعوني، عودة بث القناة والاستعداد لبث برنامجها الأشهر ”زد رصيدك“، قائلاً: ”ولله الحمد، تمت إعادة بث قناة بداية.. طبعاً من يوم غدٍ ستعود إلى بث أبرز برامجها حتى انطلاقة ”زد رصيدك“ 1 محرم/ 21 سبتمبر“.

اقرأ أيضا: عودة بث قناة بداية السعودية “مسألة وقت”

وسبق أن كشف مصدر لموقع ”إرم نيوز“ أن عودة بث قناة بداية السعودية “مسألة وقت”، حتى يتفق القائمون عليها مع الجهات المعنية في المملكة على “ضوابط والتزامات”.

وأضاف لـ“إرم نيوز“، أن إيقاف بث القناة رسالة تحذير للقائمين عليها من تكرار “أخطاء وتجاوزات” أثارت الجدل في المملكة.

وتفاعل السعوديون مع خبر إعادة بث القناة، التي تحظى بجماهيرية كبيرة في المملكة، عبر موقع التواصل ”تويتر“ من خلال هاشتاغ #اعاده_بث_قناه_بدايه، حيث علق الشاعر ”راجح الحارثي“ مرحبا: ”قناة مواقفها الوطنية مشرفة، منصة إعلامية عربية أثبتت نفسها، بالتوفيق للجميع والداعم الأول الجمهور“.

بدوره، قال ”فواز عوض الحارثي“: ”هنا تظهر اخلاقنا رغم اختلافنا ،الفرحة لا تعني ان نستنقص من احد او نشتم احد اليوم فرحة وبس“.

وبارك ”فارس البشيري“ للقائمين على القناة عودتها: ”الف الف مبروك قناه فادت الكثير واسعدت كثير وعادت والعود حميد مبروك لكم كجمهور ومبروك للقائمين على القناه فرداً فرداً“.

كما بارك ”ناصر الحربي“ عودة القناة: ”أثبتت الأيام في فترة التوقف: التعلق الكبير من الجمهور لقناته المحبوبة، نُبارك لكم العودة، وستستمر في نجاحاتها بإذن الله“.

و“بداية“ واحدة من قنوات التلفزة المعروفة بتلفزيون الواقع، والتي تبث برنامجًا واحدًا بشكل مباشر طوال ساعات اليوم، لكنها تعد قناة محافظة من خلال طبيعة برامجها التي تمنع مشاركة النساء فيها أو الأغاني.

ويثار الجدل باستمرار حول القناة، بين فريق يرى فيها استغلالاً للدّين بهدف التكسب المادي، في إشارة إلى النجاح والجماهيرية الكبيرة لبرنامج القناة ”زد رصيدك“، وبين فريق يرى فيها بديلاً لقنوات الواقع الأخرى التي يعتبرونها مخالفة لعادات وتقاليد المملكة المستمدة من الشريعة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com