مسؤول سعودي: أمير قطر سدد ديون أعضاء بالأسرة الحاكمة لكسب رضاهم

مسؤول سعودي: أمير قطر سدد ديون أعضاء بالأسرة الحاكمة لكسب رضاهم

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قال المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، اليوم الأربعاء، إن أمير قطر الحالي، الشيخ تميم بن حمد قد سدد ديونًا كبيرة عن أفراد الأسرة الحاكمة للبلد الخليجي الصغير بهدف كسب رضاهم.

وأوضح سعود القحطاني في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، أن الشيخ تميم سدد ديون كل أفراد أسرة آل ثاني التي تقل عن مليوني ريال قطري.

وكتب في تغريدته ”خبر حصري: تميم سدد أمس كل ديون أسرة آل ثاني الأقل من مليوني ريال، الله يعز أبو فهد اللي خلاه يسددهم ويستاهلون، وعقبال باقي الشعب #أتحداه_يجحد“

وأضاف القحطاني في تغريدة ثانية ”قريبًا: سأحكي لكم عن الجرائم التي اقترفها #قذافي_الخليج بحق أسرة آل ثاني الكرام.  وهاهو اليوم يحاول كسب رضاهم. لا يصلح العطار ما أفسد الدهر“.

ولم تعلق الدوحة على حديث القحطاني حتى ساعة إعداد هذا الخبر، فيما لم يتم الكشف عن مجموع المبالغ التي تم تسديدها، وما إذا كانت تشمل ديون أعضاء في الأسرة الحاكمة ينتمون لفرع أمير قطر الأسبق الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني الذي تم إسقاط حكم ابنه الشيخ أحمد عام 1972 بانقلاب قاده جد أمير قطر الحالي.

وتصاعد الحديث عن وجود خلاف داخل الأسرة الحاكمة لقطر، بعد ظهور الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في السعودية الأسبوع الماضي ولقائه بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد، وتوسطه لديهم لتسهيل إجراءات تنقل حجاج قطر في ظل مقاطعة الرياض لجارتها الدوحة بسبب سياستها الخارجية التي تعتبرها تهديداً لأمنها.

والشيخ عبدالله هو شقيق أمير قطر السابق الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل ثاني، الذي عزله ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد بن عبدالله آل ثاني بانقلاب ما لبث أن واجه انقلاباً مثله على يد ابنه الشيخ حمد الذي سلم الحكم لابنه الشيخ تميم.

ويقول مراقبون، إن عودة الحكم في قطر لفرع الأسرة الملكي من فرع الانقلابيين أصبح أمراً وارداً وأقرب للتحقق في ظل وجود دعم دولي للفرع الذي تفضله دول الخليج الخاضعة لأنظمة حكم ملكية مشابهة تتداول السلطة بشكل سلس وسلمي بعيًدا عن الانقلابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com