بالفيديو.. "الثقافة والفنون" في السعودية تتبرأ من مقطع "الفتاة الراقصة"
بالفيديو.. "الثقافة والفنون" في السعودية تتبرأ من مقطع "الفتاة الراقصة"بالفيديو.. "الثقافة والفنون" في السعودية تتبرأ من مقطع "الفتاة الراقصة"

بالفيديو.. "الثقافة والفنون" في السعودية تتبرأ من مقطع "الفتاة الراقصة"

أوضحت جمعية الثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية، عبر بيان، واقعة رقص فتاة أمام الجمهور خلال فعالية "مسرح الطفل" بمتنزه السمراء بحائل، وقالت إن الفعالية كانت تتضمن عروضا استعراضية لفرقتي أطفال لا تتجاوز أعمارهم 8 أعوام، وإنها أعلنت عن ذلك قبل انطلاق الفعالية.

وحدثت الواقعة، يوم الجمعة الماضي، حين بدأت تجهيزات المشرف لمسرح الطفل وتم تشغيل إحدى الشيلات وتهيئة الجمهور، فصعدت الطفلة التي ظهرت في المقطع المتداول، وبعدها بلحظات تنبه المشرف فأنزلها عن المسرح، لأنها كانت ضمن الجمهور الخاص ولا تنتسب للفرق المشاركة المصرح بها. وفق موقع "أخبار 24".

وقدمت الجمعية اعتذارها لأهالي حائل، إذ أكدت أن ما حدث مناف للقيم الإسلامية والعادات، وأنها اتخذت الإجراءات المناسبة بالاتفاق مع إدارة متنزه السمراء لإيقاف الفعاليات، كما وجهت بإيقاف مشرف "مسرح الطفل" لتهاونه في مهامه بتنظيم المسرح.

ونفى مقدم مسرح الطفل في المتنزه، إبراهيم الصقر، المسؤولية، لافتا إلى أن الجهات المعنية تتهرب من المسؤولية، مؤكدا أنه مكلف بالتقديم فقط وأن الإشراف على المسرح يقع على عاتق المركز الإعلامي بمتنزه السمراء وليس جمعية الثقافة والفنون.

وأكد أن الفتاة صعدت خشبة المسرح بناء على طلب إدارة المتنزه، وأنها جاءت مع فرقتها منذ انطلاق الفعاليات فرفض ظهورها على المسرح؛ لأن فرقتها غير مصرح بها، وأثناء ذلك حضر مدير المركز الإعلامي بمتنزه السمراء وطلب منه السماح للفتاة بالصعود للمسرح وعدم رد أي أحد.

وأشار إلى أنه بعد يومين على الواقعة قدمت مجموعة فتيات أخريات في عمر تلك الفتاة نفسه، فرفض ظهورهن على المسرح، غير أن أحد منسوبي المركز الإعلامي أيضا طلب السماح لهن بالصعود، وأكد له أنه تمت التوصية بهن من قِبل الإدارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com