السعودية

تعرّف على عقوبة الحدث الذي تطاول على القرآن في السعودية (صورة)
تاريخ النشر: 22 أغسطس 2017 5:48 GMT
تاريخ التحديث: 22 أغسطس 2017 5:48 GMT

تعرّف على عقوبة الحدث الذي تطاول على القرآن في السعودية (صورة)

قال محام ومستشار قانوني في المملكة العربية السعودية، إن عقوبة الحدث الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتطاول على القرآن الكريم بتصرفات مسيئة وخادشة، تصل عقوبتها للسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين. وبين المستشار، مصلح العضياني، بحسب صحيفة "سبق"، أن الجريمة التي أقدم عليها الحدث تدخل في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، المتعلق بأن ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله عن طريق الشبكة المعلوماتية، يعد جريمة معلوماتية. وأعلنت شرطة الرياض، يوم الأحد، عن إلقائها القبض على حدث يبلغ من العمر 15 عاما، أثار جدلا واسعا، بعد ظهوره في مقطع

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال محام ومستشار قانوني في المملكة العربية السعودية، إن عقوبة الحدث الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتطاول على القرآن الكريم بتصرفات مسيئة وخادشة، تصل عقوبتها للسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وبين المستشار، مصلح العضياني، بحسب صحيفة ”سبق“، أن الجريمة التي أقدم عليها الحدث تدخل في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، المتعلق بأن ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله عن طريق الشبكة المعلوماتية، يعد جريمة معلوماتية.

وأعلنت شرطة الرياض، يوم الأحد، عن إلقائها القبض على حدث يبلغ من العمر 15 عاما، أثار جدلا واسعا، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يسيء  إلى القرآن الكريم ويتطاول عليه بتصرفات مقيتة وخادشة.

وأودعت الشرطة الحدث في دار الملاحظة الاجتماعية، فيما تم إشعار نيابة الرياض لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك