الخطوط السعودية: قطر لم تمنح طائراتنا تصاريح هبوط لنقل حجاجها

الخطوط السعودية: قطر لم تمنح طائراتنا تصاريح هبوط لنقل حجاجها

المصدر: الأناضول

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنه تعذر عليها حتى اليوم الأحد إرسال طائرات لنقل الحجاج القطريين، نتيجة عدم حصولها على تصريح الهبوط، فيما لم يصدر عن السلطات القطرية تعقيب على هذا الإعلان.

وقال صالح الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية، في بيان اليوم، إنه ”تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن، جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة؛ وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب“.

وأوضح الجاسر، أن ”الخطوط الجوية العربية السعودية خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

وسبق أن أعلنت الرياض ترحيبها بحجاج قطر، إلا أنها وضعت شروطا من بينها قدوم الحجاج جواً فقط، وعبر أي خطوط طيران، باستثناء القطرية، إلا أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه في 16 أغسطس/آب الجاري، بدخول الحجاج القطريين إلى المملكة، عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية، والسماح باستقبال رحلات جوية مباشرة من الدوحة، لكن ليس عبر الخطوط الجوية القطرية.

وتنفيذا لتوجيه العاهل السعودي، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، في 17 أغسطس/آب الجاري، تخصيص ‏7 رحلات جوية لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى مدينة جدة غربي السعودية عبر الخطوط الجوية السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com