السعودية.. غرفة عمليات لتولي شؤون الحجاج القطريين تحت إشراف عبدالله بن علي آل ثاني

السعودية.. غرفة عمليات لتولي شؤون الحجاج القطريين تحت إشراف عبدالله بن علي آل ثاني

المصدر: فريق التحرير

قال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، نجل حاكم قطر الأسبق الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني، الجمعة، إن الملك سلمان أمر بفتح غرفة عمليات خاصة لمتابعة أمور الحجاج القطريين والاهتمام بشؤونهم تكون تحت إشرافه، موجهًا رسالة شكر للعاهل السعودي وولي عهده محمد بن سلمان، بعد التوجيهات الملكية بشأن الحجاج القطريين وفتح المعبر البري لتسهيل دخولهم إلى الأراضي السعودية.

وقال آل ثاني في مجموعة تغريدات له على تويتر،  ”شكرًا ياخادم الحرمين ،وشكرًا يا ولي العهد ،على استقبال وإكرام أخيكم وقبول وساطته وهذا طبع إخوان نورة“.

وأضاف آل ثاني، “ ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري ،دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم.“

ونشر آل ثاني رقم هاتف غرفة العمليات، للتواصل معه من قبل القطريين المتواجدين في الأراضي السعودية، ”غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال ورقمها 00966122367999”.

وبشأن لقائه مع العاهل السعودي، وولي العهد محمد بن سلمان مؤخرًا، أوضح آل ثاني، ”ماقمت به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا“.

وبحسب دبلوماسي خليجي، فضل عدم الكشف عن هويته، فإن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني هو من الأسرة الحاكمة ذاتها لبلد يتبع النظام الوراثي للحكم، وهو شقيق لحاكم قطر الذي أسقط حكمه ابن عمه الشيخ خليفة بانقلاب غير مسبوق في أنظمة الحكم بالمنطقة.

وقال الدبلوماسي الخليجي، إن لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الشيخ عبدالله بن علي، يمثل تهديدًا مبطنًا لحكام الدوحة الحاليين، من أن الخطوة القادمة قد تكون نزاعًا داخل الأسرة على الحكم، يقف فيه الشيخ عبدالله بن علي في موقع مدعوم من دول الجوار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com