منطقة الباحة.. ”جنة“ سياحية تستقطب السعوديين (فيديو وصور)

منطقة الباحة.. ”جنة“ سياحية تستقطب السعوديين (فيديو وصور)

المصدر: فريق التحرير

أضحت منطقة الباحة السعودية إحدى الوجهات السياحية للسعوديين والزوار من خارج المملكة، لما تتمتع به من مناظر خلابة وطقس معتدل، حدا بالبعض إلى وصفها بـ“الجنة“ السياحية.

وتشهد المنطقة هذه الأيام عدة فعاليات سياحية صيفية، كما تولي الجهات الوصية اهتمامًا كبيرًا لترقية الخدمات في الباحة وتهيئة المرافق السياحية في المناطق المورودة من السائحين.

وينظم في المنطقة عدد من المهرجانات لجذب جمهور السياحة آخرها مهرجان العسل في نسخته العاشرة، والذي يقول القائمون عليه إنه أكبر تجمع لمنتجي العسل و مربي النحل في الشرق الأوسط.

ويجذب مهرجان ”العسل“ بالباحة الكثير من الرواد، وخاصة الأسر، لتضمنه فعاليات ترفيهية، ومسابقات ثقافية وتراثية خاصة بالأطفال.

وتحتضن الباحة حوالي 40 غابة وغطاءً نباتيًا كثيفًا، يزدهر كثيرًا عند هطول الأمطار الذي يضفي رونقًا بهيًا على منحدرات وسفوح المنطقة السياحية.

وتُبرز مقاطع الفيديو والصور التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الباحة كإحدى مناطق المملكة، التي يجد فيها السعوديون والزوار من خارج البلاد الملاذ الملائم للابتعاد عن صخب المدينة وضوضائها، وفرصة للاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة.

ويقول المدون ناصر الشمري عن الباحة إنها ”منطقة سياحية تكحل عيونك في جمال الطبيعة الربانية فيها، نطالب هيئة السياحة والترفيه توفير الخدمات للسياح السعوديين والعرب والأجانب“.

ويوافقه في ذلك علي العمري الذي تمنى أن يصل صوته لكل إعلاميي ومسؤولي منطقة الباحة، التي يقول عنها:“هذه البقعة الجميلة بحاجة إلى جهودكم في إبراز جمالها وسحرها للعالم“.

وفي تعليق على أحد المقاطع المصورة من منطقة الباحة يكتب صالح اللمداني:“ليس من تركيا ولا من دول أوروبا إنه من منطقة الباحة يا سادة، من غابة رغدان فاترك لناظريك التمعن فيما أودعه الله في هذه المنطقة من جمال وخضرة“.

ويدعو أبو نواف الآخرين لزيارة الباحة قائلًا:“لا يفوتكم جو منطقة الباحة، جمال الطبيعة والمناظر الخلابة والغابات الجميلة، ولا تحتاجون المكيفات وأمطار ولله الحمد حيامم في الباحة وتحس بالراحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة