بالصور.."المسورة" من حي متهالك إلى منطقة نموذجية تقدّم أرقى الخدمات للسعوديين
بالصور.."المسورة" من حي متهالك إلى منطقة نموذجية تقدّم أرقى الخدمات للسعوديينبالصور.."المسورة" من حي متهالك إلى منطقة نموذجية تقدّم أرقى الخدمات للسعوديين

بالصور.."المسورة" من حي متهالك إلى منطقة نموذجية تقدّم أرقى الخدمات للسعوديين

وضعت أمانة المنطقة الشرقية بمحافظة القطيف السعودية 13 محورًا ضمن خطة لتحويل حي "المسورة" ببلدة "العوامية"، والتي تستمر لمدة عامين، وستجعل من الحي المتهالك منطقة راقية نموذجية تقدم خدمات ضرورية وحديثة للسعوديين.

وذكرت الأمانة أن مخططات تطوير المشروع، التي تشرف عليها بلدية القطيف، تتضمن إنشاء العديد من المنشآت الترفيهية والتجارية والرياضية وغيرها.

وتعتزم أمانة المنطقة الشرقية تحويل أرض الحي إلى موقع خدمي استثماري يقدم خدمات حيوية للمواطنين ويحقق عوائد استثمارية كبيرة، مثل سوق للنفع العام وصالة رياضة وأخرى مخصصة للأطفال ونادٍ نسائي، إضافة إلى كافتيريات ومطاعم وقاعات مناسبات للرجال والنساء.

وأكد وكيل أمين الشرقية للتعمير والمشاريع، المهندس عصام الملا، أن المشروع سيُحدث نقلة نوعية في التنمية العمرانية.

وكشف عن أن قيمة التعويضات لمنازل حي المسورة راوحت ما بين 800 و900 مليون ريال، وفق أعمال التثمين الخاصة بالمنازل في الحي، وتم تسليم جميع ملاك المنازل مبالغ التثمين قبل بدء أعمال الإزالة، مشيرًا إلى أنه تمت إزالة أكثر من ٨٠ منزلًا في الحي حتى الآن، وأن إزالة المباني مستمرة، وسيتم البدء في تنفيذ مشروع التطوير للحي بعد إزالة جميع المباني البالغ عددها 488 منزلًا، موضحًا أن مدة مشروع تطوير الحي تبلغ سنتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com