الصحة السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاج
الصحة السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاجالصحة السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاج

الصحة السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاج


 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، أنه لم تسجل حتى الآن أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج، مؤكدة أن الوضع الصحي مطمئن.



وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "إنها قدمت خدمات وقائية لنحو 444 ألفًا من الحجاج من 48 دولة منذ 24 يوليو/ تموز الماضي، مع موعد وصول أولى طلائع الحجاج وحتى اليوم".

وأكدت مواصلتها تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية لضيوف الرحمن من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة والمراكز الصحية بالحرم المكي.

وبينت أنها تُركز في مقدم أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميًّا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.

وتوفر وزارة الصحة العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خدمةً للحجاج لهذا العام؛ حيث هيأت 25 مستشفى،4 بمشعر عرفات، 4 بمشعر منى، 7 بالعاصمة المقدسة، 9 مستشفيات بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية.

ويبلغ عدد أسرَّة التنويم بمستشفيات مناطق الحج نحو 5000 سرير، منها 500 سرير عناية مركزة، 550 سريرًا للحالات الطارئة، بالإضافة إلى مستشفى الحرم بجوار الحرم المكي لعلاج الحالات الطارئة.

كما يوجد 155 مركزًا صحيًّا دائمًا وموسميًّا في مناطق الحج، منها 43 مركزًا صحيًّا بمكة المكرمة، و78 مركزًا صحيًّا بالمشاعر المقدسة (46 بمنطقة عرفات، 6 بممر المشاة في مزدلفة، 26 بمنطقة منى) و18 مركزًا صحيًّا بالمدينة المنورة.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com