خامنئي يدعو الحجاج الإيرانيين لتجنب إثارة الخلافات بين المسلمين – إرم نيوز‬‎

خامنئي يدعو الحجاج الإيرانيين لتجنب إثارة الخلافات بين المسلمين

خامنئي يدعو الحجاج الإيرانيين لتجنب إثارة الخلافات بين المسلمين

المصدر: طهران - إرم نيوز

دعا المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي الأحد، الحجاج الإيرانيين إلى ضرورة تجنب أي سلوك من شأنه إثارة الخلافات بين المسلمين خلال موسم الحج، مؤكداً في الوقت ذاته أن بلاده لا يمكنها أن تنسى حادثة منى التي راح ضحيتها الآلاف من الحجاج التي وقعت في سبتمبر 2015.

وأوضح خامنئي خلال استقباله اليوم المسؤولين المعنيين بشؤون الحج في إيران ”على الحجاج الإيرانيين الحرص على قضية الوحدة الإسلامية وتجنب أي سلوك في الحج من شأنه إثارة الخلافات بين المسلمين“.

وشدد خامنئي على ضرورة أن يحرص الحجاج الإيرانيين على المشاركة في صلاة الجماعة والانشغال بتلاوة القرآن الكريم، منوهاً أن ”ضمان أمن الحجاج قضية هامة“.

واعتبر المرشد الإيراني إن ”البلد الذي يدير مراسيم الحج (السعودية) يتحمل مسؤولية ضمان أمن الحجاج، كما ينبغي توفير أجواء آمنة ومريحة لهم“، داعياً إلى ضرورة عدم تكرار مثل هذه الأحداث التي وقعت في منى والمسجد الحرام.

وطالب خامنئي جميع المسلمين المشاركين في موسم الحج بضرورة الاستفادة من هذا الموسم لتوحيد الصفوف لنصرة المسجد الأقصى.

وأعلنت بعثة الحج الإيرانية، أن القافلة الأولى من الحجاج الإيرانيين توجهت، اليوم الأحد، من مدينة “هرمزكان” جنوب البلاد إلى المدينة المنورة بالسعودية.

وقالت رئيسة شركة “الخطوط الجوية الإيرانية” فرزانه شرف بافي، إن ”الشركة ستبذل كل ما بوسعها لنقل الحجاج إلى الديار المقدسة بأفضل شكل ممكن“.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 من مارس الماضي إلى إتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، وافقت حينها وزارة الحج السعودية برفع حصة إيران من 60 ألف إلى 86 ألف حاج للموسم المقبل.

وقال مسؤول إيراني، الجمعة، أن السلطات السعودية أصدرت حتى الآن 30 ألف تأشيرة دخول للحجاج الإيرانيين الذين يعتزمون التوجه إلى الأراضي المقدسة يوم الثلاثاء المقبل كأول دفعة من الحجاج تغادر طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com