السعودية تعترض صاروخا حوثيا في ”الحوية“ قرب الطائف (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

السعودية تعترض صاروخا حوثيا في ”الحوية“ قرب الطائف (صور وفيديو)

السعودية تعترض صاروخا حوثيا في ”الحوية“ قرب الطائف (صور وفيديو)
A MIM-104 Patriot anti-aircraft missile is fired during a 6th Training Brigade exercise.

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء الخميس، صاروخاً بالستياً أطلقته جماعة الحوثي اليمنية نحو منطقة مكة المكرمة، وتمكنت من إصابته في سماء مدينة الطائف ليسقط في أرض خالية دون أي خسائر بشرية أو مادية.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، صور انفجار في سماء مظلمة، وفي فيديو آخر ظهرت النيران تشتعل في مكان يبدو أنه لموقع سقوط الصاروخ.

وأكد سكان من المدينة الواقعة في الشطر الغربي للمملكة أن الصاروخ سقط في أرض خارج بلدة ”الحوية“ القريبة من مدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة دون أن يتسبب بأي خسائر مادية أو بشرية.

ولم تعلن قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن إسقاط صاروخ بالستي حتى الآن، لكن وسائل إعلام سعودية رسمية أكدت اعتراض الصاروخ من قبل الدفاعات الجوية السعودية التي سبق وتصدت لعدة صواريخ طويلة المدى قادمة من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية.

وقوض التحالف العربي العسكري الذي يدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قدرات الحوثيين العسكرية وقلص مناطق سيطرتهم منذ أن بدأ قبل أكثر من عامين عملية عسكرية واسعة في المناطق التي سيطرت عليها الجماعة المدعومة من إيران والمتحالفة مع قوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.




للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com