بالصور.. مقتل ثلاثة مطلوبين أمنيًا في اشتباك مع رجال الأمن في القطيف

بالصور.. مقتل ثلاثة مطلوبين أمنيًا في اشتباك مع رجال الأمن في القطيف

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

لقي ثلاثة مطلوبين أمنيًا مصرعهم، في ساعة متأخرة من يوم أمس الجمعة، خلال اشتباك مسلح مع رجال الأمن السعوديين الذين حاصروهم في أحد المواقع في مدينة سيهات بمحافظة القطيف شرق المملكة.

وقالت صحيفة ”سبق“ المقربة من وزارة الداخلية إن “ 3 إرهابيين قُتلوا مساء أمس (الجمعة) بعد تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن في مدينة سيهات بمحافظة القطيف“.

وأضافت أن ”الإرهابيين الثلاثة متورطون في ارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة، وقد بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن بعد محاصرة موقعهم“.

وقال نشطاء سعوديون على موقع ”تويتر“ إن أحد القتلى الثلاثة هو جعفر المبيريك المطلوب على قائمة الـ ٩ المعلنة من وزارة الداخلية.

وجاءت العملية في اليوم ذاته الذي لقي فيه رجل أمن سعودي مصرعه وأصيب زميله في هجوم على دورية لحرس الحدود بساحل الرامس بمحافظة القطيف أيضًا.

ولم تصدر وزارة الداخلية بعد بيانًا بالحادث الذي سرب مواطنون سعوديون ،اعتادوا مواكبة عمليات الوزارة الأمنية ونشر تفاصيلها على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا حية له ولضحاياه.

وارتفعت وتيرة الهجمات على رجال الأمن في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط والتي يقطنها شيعة السعودية، منذ أن بدأت السلطات المحلية قبل أكثر من شهرين بتنفيذ مخطط تطوير لحي المسورة القديم في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، والذي يتضمن هدم منازله القديمة وغير المسكونة، التي يرجح أن تكون أوكارًا لمسلحين مناهضين للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com