كيف علقت الأميرة ريما بنت بندر  على قرار إدراج الرياضة بمدارس الفتيات في السعودية؟
كيف علقت الأميرة ريما بنت بندر على قرار إدراج الرياضة بمدارس الفتيات في السعودية؟كيف علقت الأميرة ريما بنت بندر على قرار إدراج الرياضة بمدارس الفتيات في السعودية؟

كيف علقت الأميرة ريما بنت بندر على قرار إدراج الرياضة بمدارس الفتيات في السعودية؟

علقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير في السعودية، على قرار إدراج الرياضة البدنية في مدارس الفتيات، مشيرة إلى أنه "يعد خطة مهمة لنشر ثقافة الرياضة والتشجيع على ممارستها وصولا إلى بناء مجتمع صحي رياضي في المملكة".

وعبرت عن شكرها  لوزير التعليم أحمد العيسى على إصداره القرار، الذي قالت إنه "سيسهم في تعزيز الوعي بالرياضة وأهميتها في حياة جميع أفراد المجتمع"، مشيرة إلى أن "الهيئة العامة للرياضة ووزارة التعليم تنسقان على الدوام لتقديم المزيد من البرامج والفعاليات المشتركة التي تهدف إلى بناء مجتمع حيوي".

وكان وزير التربية والتعليم السعودي أحمد العيسى، أعلن "البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات، اعتبارًا من العام الدراسي القادم".

وقال العيسى إن البرنامج “سيتم وفق الضوابط الشرعية وبحسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات النسائية المؤهلة”.

وأوضح أن هذا القرار “يأتي بعد دراسة دامت أكثر من 3 أشهر قام بها فريق متخصص، ضمن رؤية المملكة 2030”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com