ماذا قال الملك سلمان عن محمد بن نايف في جلسة مجلس الوزراء السعودي
ماذا قال الملك سلمان عن محمد بن نايف في جلسة مجلس الوزراء السعوديماذا قال الملك سلمان عن محمد بن نايف في جلسة مجلس الوزراء السعودي

ماذا قال الملك سلمان عن محمد بن نايف في جلسة مجلس الوزراء السعودي


أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن خالص الشكر والتقدير لولي عهده السابق الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على ما قدمه من جهود لخدمة الدين والوطن.


وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الملك سلمان رحب بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى.



وتعد هذه أول جلسة لمجلس الوزراء تعقد بعد أن أصدر العاهل السعودي 21 يونيو/ حزيران الماضي أمراً ملكياً بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد؛ بدلا من الأمير محمد بن نايف الذي أعفي من منصبه.
كما شددت السعودية مجددا على أن الإجراءات التي اتخذتها الدول الأربع المقاطعة للدوحة موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها الساعي إلى تفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجي.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وعقدت بعد ظهر اليوم الإثنين في قصر السلام بجدة .


وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجلسة "افتتحت بترحيب العاهل السعودي بالأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع".


وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد في بيان عقب الجلسة أن مجلس الوزراء "تطرق إلى البيان المشترك الذي أصدرته السعودية والإمارات والبحرين و مصر يوم الخميس الماضي، بعد استلام الرد القطري من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت".


وجدد مجلس الوزراء السعودي "الشكر والتقدير لأمير دولة الكويت على مساعيه وجهوده لحل الخلاف مع الحكومة القطرية، في إطار حرصه على وحدة الصف الخليجي والعربي".


وشدد مجلس الوزراء السعودي " على ما اشتمل عليه البيان من مضامين، وأن الشعب القطري جزء أصيل من المنظومة الخليجية والعربية، وأن الإجراءات التي اتخذتها الدول الأربع، موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها الساعي إلى تفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن العربي والعالمي وزعزعة استقرار دول المنطقة والتدخل في شؤونها ".


كما استنكر المجلس "الاعتداءات الإرهابية بواسطة مقذوفات متفجرة والتي استهدفت دوريات أمن بمحافظة القطيف خلال الأيام الماضية، ونتج عنها مقتل رجلي أمن وإصابة آخرين"، مشددا على أن "الجهات الأمنية في المملكة قادرة على مواجهة هذه المخططات الإجرامية والإطاحة بالمتورطين فيها".


وشهدت محافظة القطيف شرقي المملكة 4 هجمات استهدفت رجال الأمن على مدار الـ7 أيام الماضية، أسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة آخرين.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com