وزير الإعلام السعودي يتضامن مع مذيع القناة السعودية محمد الذيابي صاحب خطأ "هامبورغر"
وزير الإعلام السعودي يتضامن مع مذيع القناة السعودية محمد الذيابي صاحب خطأ "هامبورغر"وزير الإعلام السعودي يتضامن مع مذيع القناة السعودية محمد الذيابي صاحب خطأ "هامبورغر"

وزير الإعلام السعودي يتضامن مع مذيع القناة السعودية محمد الذيابي صاحب خطأ "هامبورغر"

دافع مذيع القناة السعودية الأولى محمد الذيابي عن خطئه على الهواء في نطق اسم مدينة هامبورغ الألمانية، وذلك بعدما أثار موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وقال الذيابي اليوم السبت، لموقع "عين اليوم" المحلي إن الخطأ الذي وقع فیه بنطق المدينة الألمانیة "ھامبورغ" بـ"ھمبرغر" لم يكن خطأ لغويًا أو نحويًا وإنما لفظيًا فقط، إلى أنه تجاھل تعديل الخطأ في نفس النشرة تجنبًا لمخالفة البروتوكول العام للقنوات الرسمیة، وكذلك تجنب تفسیرھا بالخطأ من قبل البعض.

وأكد الذبابي أنه لم يصله أي قرار بالإيقاف عن العمل، على خلفیة وقوعه في هذا الخطأ في إحدى النشرات الإخبارية.

ونفى وزير الإعلام السعودي عواد العواد ماتردد عن صدور قرار بإيقاف الذيابي مؤكدا تضامنه معه.

وشارك عدد من السعوديين في هاشتاغ #متضامن_مع_محمد_الذيابي تعبير عن دعم ومساندة المذيع الذيابي، معتبرين أن مثل هذا الخطأ وارد.

وأبدى مذيع القناة الأولى تعجبه من الضجة التي شھدتھا مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خطئه، متھمًا زملاءه في المجال الإعلامي بمحاولة استغلال الأمر لتحقیق مصالح شخصیة، وفق ما ذكر عين اليوم السعودي.

وكان المذيع قد أخطأ في نطق اسم المدينة الألمانیة "ھامبورغ" لیقول بدلًا منھا "ھمبرغر"، وسماھا العاصمة في حین أن مدينة "برلین" ھي عاصمة ألمانیا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com