عادل الجبير يزور إثيوبيا الثلاثاء لبحث القضايا الإقليمية
عادل الجبير يزور إثيوبيا الثلاثاء لبحث القضايا الإقليميةعادل الجبير يزور إثيوبيا الثلاثاء لبحث القضايا الإقليمية

عادل الجبير يزور إثيوبيا الثلاثاء لبحث القضايا الإقليمية

يزور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الثلاثاء، العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، وفق مصدر دبلوماسي عربي مطلع.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "الجبير سيلتقي خلال الزيارة عددًا من المسؤولين الأفارقة لإطلاعهم على آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط والخليج".

وقال إن "زيارة الجبير تأتي تزامنا مع انعقاد القمة الأفريقية التي انطلقت أعمالها في أديس أبابا الاثنين"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

ومنذ بدء الأزمة الخليجية نشط وزراء خارجية الدول المعنية بها دبلوماسياً في واشنطن وعواصم أوروبية لشرح وجهات نظر دولهم.

ووصل وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، صباح الاثنين، إلى الكويت حاملاً رد بلاده على قائمة مطالب الدول الأربع.

وفي الـ 5 من يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصاراً برياً وجوياً على الدوحة، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وقدمت الدول الأربع، في  الـ 22 من يونيو/حزيران الماضي، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها انتهت منتصف ليل الأحد.

وقالت الدوحة إن المطالب قدمت لترفض، مضيفة أنها مستعدة للتفاوض إذا توافرت الشروط المناسبة. واعتبرت مطالب الدول المقاطعة "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com