سفير السعودية في القاهرة ينفي زيارة الملك سلمان لـ“تيران وصنافير“

سفير السعودية في القاهرة ينفي زيارة الملك سلمان لـ“تيران وصنافير“

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

نفى السفير السعودي في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبد العزيز قطان، اليوم الأحد، صحة تصريحات زعمت أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيقوم بزيارة تفقدية لجزيرتي تيران وصنافير لرفع العلم السعودي على أراضيهما، إضافة إلى  وضع حجر الأساس لجسر الملك سلمان على ساحل البحر الأحمر.

وطالب قطان جميع وسائل الإعلام بـ ”توخي الدقة والحذر عند تناقل أي أخبار تخص المملكة“، داعيا إلى التواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل النشر حفاظاً على مصداقية وسائل الإعلام أمام الرأي العام.

وحسب التصريحات المتناقلة، لم تستبعد المصادر التي نشرت الأخبار المزعومة حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مراسم وضع حجر الأساس للجسر الذي سيربط السعودية بمصر.

وكان السيسي قام مؤخرا بالتصديق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بعد موافقة مجلس النواب المصري عليها، وبموجب الاتفاقية تعود السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مطلع شهر أيار/ مايوالجاري أن جسر الملك سلمان بين السعودية ومصر، سينطلق العمل فيه قبل العام 2020، ليكون جزءًا من خطط التنمية الاقتصادية، وتحويل قدر معقول من تجارة المنطقة مع أوروبا عبر السعودية، ثم ميناء في شمال سيناء بمصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com