بالفيديو.. شبان مسلحون يعتدون على فتيات سعوديات

بالفيديو.. شبان مسلحون يعتدون على فتيات سعوديات

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

تسبب مقطع فيديو قصير تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الأحد، في موجة جدل واسعة بين السعوديين بالرغم من غياب تفاصيل وافية عن حقيقة ما يظهر فيه من اعتداء شبان مسلحين على فتيات.

فعلى موقع ”تويتر“ الذي يجمع ملايين السعوديين، جذب الوسم ”#شبان_يشهرون_السلاح_على_فتيات“ آلاف المغردين السعوديين الذي أغضبهم مقطع الفيديو وإشهار السلاح فيه على فتيات.

ويتداول المغردون السعوديون روايتان للحادثة في الفيديو في ظل غياب أي تعليق رسمي حول حقيقتها، تقول الأولى إنها خلاف وقع في مدينة أبها بين رجل وطليقته على حضانة ابنهما التي فازت بها الأم بقرار قضائي، فيما تقول الثانية الأقل تداولًا إنها لاعتداء مسلح على فتيات.

ويظهر في مقطع الفيديو مجموعة رجال ونساء يصرخن بينما يمر أحدهم حاملًا سلاحًا بيده فيما تبدو امرأة أخرى ممددة على الأرض تتوسل أحدهم، ويبدو أن المقطع تعرض للقص والمونتاج لإخفاء تفاصيله الكاملة.

ومع كل ذلك الغموض الذي يحيط في الحادثة، لم يتوقف الجدل حولها والمطالبة بالقبض على حاملي السلاح ومعاقبتهم بأشد العقوبات مهما كان خلافهم مع المرأة أو الفتيات كبيرًا.

وقال أحد المغردين معلقًا على الوسم ”#شبان_يشهرون_السلاح_علي_فتيات“: ”القصة الحقيقية، المرأة مطلقة أخذت ابنها بأمر قضائي، الأمر الذي أغضب الأب وجعله يلاحقهم بالسلاح، انشروها“.

وكتب آخر يدعى إبراهيم العبيدي:‏ ”الرجل يبي ولده من طليقته، ولكن يجب أن يحاسب على إشهار السلاح وملاحقتهم وهذا تصرف فردي يتحمله لوحده“.

وعلق ثالث في سياق آخر: ”ممكن تكون أسباب ماحد يعرفها إلا أهل المشكلة، لانستعجل ونقذف ونشتم قبل معرفة الحقيقة الغائبة“.

وعادة ما تجد مقاطع الفيديو والصور التي توثق حوادث وجرائم متابعة من السلطات الأمنية في المملكة، ومن ثم الكشف عن حقيقتها بهدف إنهاء الجدل وتضارب المعلومات حولها.

ولا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=QqEvsc10Kc8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com