استهداف الحرم.. من هو انتحاري أجياد المصافي في مكة المكرمة؟
استهداف الحرم.. من هو انتحاري أجياد المصافي في مكة المكرمة؟استهداف الحرم.. من هو انتحاري أجياد المصافي في مكة المكرمة؟

استهداف الحرم.. من هو انتحاري أجياد المصافي في مكة المكرمة؟

كشفت شهادات لأهالي حي أجياد المصافي في مدينة مكة المكرمة، تفاصيل جديدة عن شخصية عنصر من تنظيم داعش المتشدد حاول تنفيذ عملية انتحارية داخل الحرم المكي، بعدما اختبأ داخل منزل شعبي بحي أجياد المصافي التاريخي بالمدينة المقدسة.

وقال شهود عيان من سكان الحي، الذي يبعد  600 متر عن الحرم المكي، إن الداعشي لم يخرج من المنزل حتى في أوقات الصلاة ولم يلاحظ السكان أي تحركات مريبة طيلة هذه الفترة في الحي منذ بداية شهر رمضان المبارك، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية .

وحول تفاصيل المداهمة، أضاف الشهود، أن الداعشي بدأ إطلاق النار على رجال الأمن في تمام الساعة 9:30 صباحاً  عندما ضيّق عليه الخناق، وحدث تبادل لإطلاق النار، بعدها فجر الإرهابي نفسه بعبوة أو حزام ناسف ما تسبب في تطاير حطام المنزل نحو البيت المجاور وإصابة أسرة كاملة مكونة من زوج وزوجة وابنتهما، وتأثرت عشرات السيارات جراء الانفجار.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الجمعة إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف أمن الحرم المكي ومرتاديه من قبل مجموعة كانت تتمركز في 3 مواقع، حيث أسفر الحادث عن مقتل الداعشي الذي فجر نفسه وإصابة عدد من المقيمين ورجال الأمن.

وقالت الداخلية إن خبراءها يحققون لكشف هوية منفذ التفجير، وذلك بفحص الأشلاء والتحقيق مع المقبوض عليهم من العناصر الداعشية وهم 5 بينهم امرأة.

 وذكرت مصادر سعودية أن جميع المتهمين سعوديو الجنسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com