إدانات عربية واسعة لعملية استهداف المسجد الحرام

إدانات عربية واسعة لعملية استهداف المسجد الحرام

المصدر: فريق التحرير

أدانت دول عربية وإسلامية، يوم الجمعة،  العملية التي أعلنت السلطات السعودية عن إحباطها، وكانت تستهدف المسجد الحرام  في مكة المكرمة، ومرتاديه.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات ”إن هذه الجريمة البشعة تبين حجم الإرهاب والتوحش الذي وصلت إليه هذه الجماعات الإرهابية والتي لا يمكن لأي عاقل أن يعطيها أي تبرير أو تفسير ”.

وأضاف ”أن هذه الجريمة النكراء ستزيدنا إصرارا وضراوة للقضاء على الإرهاب واجتثاث مصادره وكل من يموله أو يحرض عليه أو يدعمه أو يتعاطف معه أو يبرره بأي صورة من الصور“.

من جانبها، أكدت الحكومة الأردنية ”وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهتها للإرهاب، وحيّت جهودها في التصدي للإرهابيين الذين حاولوا تدنيس أطهر بقاع الأرض بمحاولتهم استهداف حشود المعتمرين في الحرم المكي الشريف“.

وعبر وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، عن إدانة حكومة بلاده واستنكارها للمخطط ”الإرهابي“ الذي كان يعتزم استهداف الحرم المكي الشريف في أواخر شهر رمضان.

وجدد المومني ”دعوة الأردن إلى تكاتف الجهود لمكافحة الإرهاب وفكرهم الظلامي وأفعالهم الإجرامية“، بحسب تعبيره.

إلى ذلك، أكدت البحرين أن هذا العمل ”يتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية“، مشيرة إلى أنها ”ستظل في صف واحد مع السعودية في دورها القيادي والريادي لترسيخ وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم ككل، وضد كل ما يستهدف أمنها وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للقضاء على التنظيمات الإرهابية“.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أعلن يوم الجمعة، أن قوات الأمن ”أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com