هكذا تفاعل السعوديون مع هجوم داعش على المسجد الحرام بمكة (فيديو وصور)

هكذا تفاعل السعوديون مع هجوم داعش على المسجد الحرام بمكة (فيديو وصور)

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

أثار الهجوم الذي تم الإعلان عن إحباطه، اليوم الجمعة، في مكة المكرمة، وكان يستهدف المسجد الحرام، استياء واسعا في صفوف النشطاء السعوديين.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن “أحبطت عملاً إرهابياً  لتنظيم داعش كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه“.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما تحت عنوان ”#احباط_تفجير_بالحرم“ عبروا من خلاله عن غضبهم من استهداف المدينة المقدسة في شهر رمضان المبارك، ووقوفهم إلى جانب السلطات السعودية في مواجهة التنظيم المتشدد.

وقال أحد النشطاء يستخدم حسابا باسم بندر “ #احباط_تفجير_بالحرم حسبي الله ونعم الوكيل ونشكر جنودنا البواسل شرفاء الحرمين الشريفين حماة الوطن اللهم انصرهم يارب ياكريم واكتب اجرهم“.

https://twitter.com/1818_ba/status/878343474411646977

وأضاف مغرد آخر باسم رهيق الحربي “ #إحباط_تفجير_بالحرم : اللهم من أراد بيتك وأماكن العبادة وكافة بلاد المسلمين بشرّ فاجعل تدبيره في تدميره وخذه أخذ عزيزٍ مقتدر“.

https://twitter.com/Rahaf1039/status/878343459349737473

 وعلى نفس المنوال قالت مغردة تدعى إيمان الشمري ”#احباط_تفجير_بالحرم اللهم من أراد بالحرمين الشريفين ومقدساتنا وبلادنا وأمننا سوءا اللهم فأشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره، ورد كيده في نحره“.

وتعج مكة المكرمة وخاصة المناطق القريبة من المسجد الحرام بالزوار في شهر رمضان، حيث يقصد المسلمون من جميع أنحاء العالم المدينة المقدسة لأداء مناسك العمرة.

https://www.youtube.com/watch?v=fbEwFz-TY44

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com