الأمن السعودي ينفذ مداهمة أمنية في حيّ ”العسيلة“ بمكة المكرمة (صور وفيديو)

الأمن السعودي ينفذ مداهمة أمنية في حيّ ”العسيلة“ بمكة المكرمة (صور وفيديو)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

ذكرت وسائل إعلام سعودية وناشطون على ”تويتر“ أن قوات الأمن تحاصر عددًا من المطلوبين في مكة المكرمة.

وقال سكان محليون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الجمعة، إن ”قوات الأمن السعودية تحاصر منزلاً في حي العسيلة الواقع شرق مدينة مكة المكرمة، فيما يبدو أنها عملية مداهمة أمنية لمطلوبين“.

ونشر سكان من الحي ذاته، وأماكن مجاورة، صورًا لسيارات أمنية ومقاطع فيديو توثق تجمعها أمام أحد الأبنية في الحي الحديث نسبيًا مقارنة بأحياء مكة التاريخية.

وعادة ما تنفذ وزارة الداخلية السعودية مداهماتها الأمنية للمطلوبين عند الفجر لتجنب وجود عدد كبير من المدنيين في الخارج تحسبًا لحدوث اشتباكات شهدتها الكثير من المداهمات لمطلوبين منتمين لتنظيمات مسلحة تلاحقها الأجهزة الأمنية.

ومن الصعب الحصول على تعليق من وزارة الداخلية بشكل عام، كما أن العمليات الأمنية تحاط بسرية تامة، لكن ذلك لم يمنع الكثير من السعوديين من نشر صور لما يشاهدونه في محيطهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نشطاء على موقع ”تويتر“ تفاعلوا مع الوسم (#محاصرة_إرهابيين_في_العسيلة) إن العملية تستهدف إلقاء القبض على مطلوب أمني وقد تمت بنجاح“.

وشهدت عمليات أمنية سابقة تبادلًا لإطلاق النار واستخدامًا لأسلحة ناسفة لجأ إليها المطلوبون بعد أن فشلوا في الهروب من الطوق الأمني الذي حوصروا فيه.

وهذه هي أول عملية أمنية في عهد وزير الداخلية الجديد، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي خلف عمه الأمير محمد بن نايف في المنصب، الأربعاء الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com