إعلان توظيف على ”لينكدن“ يتسبب بتوقيف مدير شركة سعودية (صورة)

إعلان توظيف على ”لينكدن“ يتسبب بتوقيف مدير شركة سعودية (صورة)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، وافدًا أجنبيًا يعمل مديرًا في إحدى الشركات داخل المملكة، بعد يومين من نشره في موقع ”لينكدن“ إعلانًا عن وظائف شاغرة استثنى منها السعوديين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل، عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”تم ضبط الوافد، وثبت أنه أعلن عن وظائف لوافدين في أحد حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجري اتخاذ اللازم بحقه وبحق المنشأة“.

وكان المدير -ويدعى شادي شحادة- نشر الثلاثاء الماضي، إعلانًا للشركة التي يعمل فيها عن وجود وظائف شاغرة لأربع جنسيات فقط ليس بينها الجنسية السعودية بالرغم من كون الشركة سعودية وتعمل داخل المملكة.

وأثار الإعلان حينها انتقادات واسعة من قبل السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، لتتدخل الوزارة وتعلن التحقيق في القضية للتأكد من وجود مخالفات لقوانين العمل، قبل أن تُعلن في وقت متأخر من مساء الخميس ضبط الوافد.

وقال ”شحادة“ عبر حسابه في موقع التوظيف الشهير ”لينكدن“، إن ”ما جرى خطأ غير مقصود، وإنه قام بتعديل الإعلان“، نافيًا أن يكون تصرفه ناجمًا عن عنصرية تجاه السعوديين.

لكن كثيرًا من السعوديون شككوا بتبريره وتساءلوا عن السبب الذي دفعه لاستخدام بريده الشخصي في استقبال السير الذاتية للراغبين بالتوظيف بدل وضع بريد إلكتروني خاص في قسم الموارد البشرية للشركة.

وحدد المدير ”شحادة“ في إعلانه راتبًا مرتفعًا يصل إلى 11 ألف ريال للوظائف الشاغرة، على الرغم من أن شروط الوظيفة لا تتطلب أن يكون صاحبها حاصلًا على شهادة جامعية.

ويواجه المدير ”شحادة“ والشركة متعددة المجالات التي يعمل بها، عقوبات وغرامات وحتى الإبعاد من المملكة التي تكافح لمواجهة نسب بطالة مرتفعة بين مواطنيها الغاضبين من وجود 10 ملايين وافد أجنبي يشغلون كثيرًا من الوظائف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com