ميليشيات الحوثي تعلن قصف مواقع داخل الأراضي السعودية
ميليشيات الحوثي تعلن قصف مواقع داخل الأراضي السعوديةميليشيات الحوثي تعلن قصف مواقع داخل الأراضي السعودية

ميليشيات الحوثي تعلن قصف مواقع داخل الأراضي السعودية

قالت ميليشيات الحوثي، يوم الخميس، إنها قصفت مواقع داخل السعودية بالتزامن مع معارك على الحدود بين الجانبين.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" في نسختها الخاضعة للمتمردين الحوثيين، أن القصف استهدف تجمعات للجيش السعودي، قبالة منفذ "الخضراء" الحدودي، وكذلك مرتفعات "رجلا"، جنوبي محافظة "نجران" السعودية.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، عبد الخالق علي القحطاني، في تصريح نقلته وكالة  الأنباء السعودية الرسمية"واس"، إن الدفاع المدني تلقى بلاغاً، الخميس، بسقوط قذيفة من داخل الأراضي اليمنية، على حي سكني بمدينة نجران، أسفرت عن أضرار مادية، دون خسائر بشرية أو إصابات.

وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى اندلاع اشتباكات عنيفة على الشريط الحدودي، إثر هجوم شنّه الحوثيون على مواقع سعودية، أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، دون مزيد من التفاصيل.

ويستهدف الحوثيون، وقوات موالية لصالح، بشكل شبه يومي مواقع للجيش السعودي على الحدود، كما يُطلقون قذائف وصواريخ باليستية باتجاه مناطق داخل السعودية، وأدّى عدد من تلك القذائف لمقتل مدنيين بينهم أجانب.

ويشهد اليمن حرباً، منذ أكثر من عامين، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشنُّ التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com