أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎
أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎

أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎

قالت مصادر في مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، إنه تحدث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الجديد الأمير محمد بن سلمان، واتفقوا على زيادة الجهود لإنهاء التوتر بشأن قطر.

وأضافت المصادر في بيان، أنه "تم الاتفاق على زيادة الجهود من أجل إنهاء التوتر في المنطقة بشأن قطر". قائلة إن "أردوغان والملك سلمان، اتفقا -أيضا- على إجراء محادثات مباشرة في اجتماع لمجموعة العشرين في هامبورج الشهر المقبل".

وذكرت المصادر، أن المحادثات جرت مساء أمس، وأن الزعماء أكدوا عزمهم على تقوية العلاقات التركية السعودية. كما هنأ أردوغان الأمير محمد بن سلمان على اختياره وليا للعهد في السعودية، متمنيًا  له التوفيق والسداد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن ولي العهد السعودي أعرب عن شكره وتقديره للرئيس التركي، متمنيًا له ولشعب بلاده  التقدم والازدهار.

وقدمت تركيا دعما قويا لقطر، بعدما قطعت السعودية  والإمارات ومصر والبحرين ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وعين العاهل السعودي أمس الأربعاء، ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ليمنح الشاب البالغ من العمر 31 عاما سلطات واسعة، فيما تسعى المملكة لإدخال تغيير جذري على اقتصادها الذي يعتمد على النفط وتواجه توترا متصاعدا مع منافستها الإقليمية إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com