سفير السعودية الجديد بألمانيا.. تعرّف على الأمير خالد بن بندر وزوجته الدوقة (صور)

سفير السعودية الجديد بألمانيا.. تعرّف على الأمير خالد بن بندر وزوجته الدوقة (صور)

المصدر: فريق التحرير

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية، صباح اليوم الأربعاء، كان من بينها تعيين الأمير خالد بن بندر بن سلطان سفيرا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة.

والأمير خالد هو ابن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة.

تزوج الأمير خالد من لوسي كوثبرت ابنة أخ دوق نورثمبلاند الذي تقدر ثروته بحوالي 300 مليون جنيه استرليني، وتشير تقارير إعلامية إلى أن رالف جورج ألغرنون بيرسي عم لوسي هو رقم 229 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

بعد أن تخرج الأمير خالد من كلية الدراسات الشرقية من ”بيمبروك“ في جامعة أكسفورد، ذهب للعمل في الأمم المتحدة في نيويورك، وتخرج من أكاديمية ”ساند هيرست“ الملكية العسكرية، ثم درس في مدرسة فليتشر للقانون والدبلوماسية قبل العمل لمدة 3 سنوات كمستشار للسفير السعودي في واشنطن، وفي العام 2006 أسس شركة ”الدايم القابضة“، كذلك شغل الأمير منصب الرئيس التنفيذي في ”الدايم بونج لويد“، وهي مشروع مشترك بين ”الدايم“ و“مجموعة بونج لويد الهندية“.

وشغل الأمير السعودي منصب رئيس ”هيرتز لتأجير المعدات“ في المملكة العربية السعودية، وممثل المدير العام لشركة ”الحماة“، وهي شركة سعودية، ورئيس ”بيبلوس العقارية“ ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية ، صباح اليوم الأربعاء، غير بموجبها نظام الحكم بالمملكة، وجاء أبرزها أمر يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان خلفا له إضافة إلى تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واحتفاظه بمنصب وزير الدفاع.

وجاء الأمر الملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد خلفًا للأمير محمد بن نايف، بأغلبية ساحقة بلغت 31 صوتا من أصل 34 صوتا من أعضاء هيئة البيعة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com