تزامنًا مع عيد ميلاده.. تعيين أحمد بن محمد السالم نائبًا لوزير الداخلية السعودي فمن هو؟

تزامنًا مع عيد ميلاده.. تعيين أحمد بن محمد السالم نائبًا لوزير الداخلية السعودي فمن هو؟

المصدر: عبدو حليمة - إرم نيوز

عين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الدكتور أحمد بن محمد بن عبدالله السالم نائبًا لوزير الداخلية في المملكة العربية السعودية بأمر ملكي صباح اليوم الأربعاء.

وفي مصادفة شخصية جاء تعيين الدكتور السالم فجر 21 /6 ليكون متزامنًا تقريبًا مع عيد ميلاده الذي يوافق 20/ 6/ 1958.

والدكتورأحمد بن محمد السالم من مواليد الرياض، وله خبرة واسعة في شؤون وزارة الداخلية التي قضى فيها مناصب قيادية منذ التحاقه بها قبل 17 عامًا.

 

ويبدو أن هذه الخبرة التي يتمتع بها في شؤون الوزارة ستشكل إضافة لوزير الداخلية الجديد الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف الذي قدم إلى الوزارة من خارج المجال الأمني.

والسالم حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا الحكومية، وكان وكيلًا ومستشارًا بمرتبة وزير في وزارة الداخلية قبل تعيينه نائبًا للوزير.

وعمل السالم كخبير اقتصادي في البنك الدولي في مجال اقتصاديات التنمية، وعمل أستاذًا مساعدًا غير متفرغ في معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في المملكة العربية، ومن ثم شغل منصب مستشار بديوان رئاسة مجلس الوزراء في المملكة بين عامي 1987 وحتى 1992.

وانتخب أمينًا عامًا لمجلس وزراء الداخلية العرب منذ العام 1992 وحتى العام 2001.

نال وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى عام 2001، وأنجز العديد من البحوث والدراسات الاقتصادية وكان عضوًا في عدد من لجان السياحة والإرشاد وإدارة السجون والسكان والاستثمار والإشراف على المدارس الأجنبية.