صحيفة عبرية تنفي إجراء محادثات تجارية بين إسرائيل والسعودية

صحيفة عبرية تنفي إجراء محادثات تجارية بين إسرائيل والسعودية

المصدر: إرم نيوز

نفت صحيفة عبرية، اليوم الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن إجراء محادثات تجارية سرية بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية ملمحة إلى قيام ”تل أبيب“ بنشر هذه الشائعات.

وأكدت صحيفة ”جيروساليم بوست“ الناطقة باللغة الإنجليزية، أن السعودية ليست لها أية مصلحة في الوقت الحاضر بالدخول في مثل هذه المحادثات.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها: إنها تشكك بالأخبار التي أوردتها صحيفة ”تايمز“ البريطانية أول أمس السبت، والتي ذكرت أن المحادثات بين الطرفين تتركز على تبادل الوفود التجارية وإنشاء مكاتب تمثيل تجاري وفتح أجواء البلدين لشركات الطيران.

وقال مصدر: ”لن تفكر الرياض في مثل هذا الموضوع لأنها تدرك بأنها ستتعرض لانتقادات حادة من طهران ومن الشارع السعودي الذي لا يزال معاديًا بشدة لإسرائيل.“

ونقلت الصحيفة عن جوشوا تيتلبوم الخبير في الشؤون السعودية في جامعة بار لان في تل أبيب قوله :“أعتقد بأن إسرائيل لها مصحلة في الترويج لمثل هذه الأخبار.. لكني اعتقد بأن هذا الموضوع لا يزال سابقًا لأوانه.“

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التعليق على خبر صحيفة التايمز، مضيفة أن الفلسطينيين يعارضون بشدة أية تطبيع علاقات بين إسرائيل والدول العربية قبل التوصل لاتفاق سلام معهم.

وكان إعلاميون ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي قد شككوا بتقرير التايمز بعدما اكتشفوا أن أحد معديه، موظف بقناة الجزيرة القطرية التي تشن حملة إعلامية لتشويه المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com